أخبار العراق

المالية النيابية تعلن استضافة وزيرين لمناقشة الموازنة: سنمررها قبل انتهاء الفصل التشريعي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : المالية النيابية تعلن استضافة وزيرين لمناقشة الموازنة: سنمررها قبل انتهاء الفصل التشريعي  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أكد رئيس اللجنة المالية النيابية عطوان العطواني، يوم الثلاثاء، أن اللجنة تنتظر جداول الموازنة لمناقشتها مع وزيري المالية والتخطيط، مشيراً إلى أن التصويت عليها سيتم قبل نهاية الدورة. الفصل التشريعي للبرلمان.

وقال العطواني لوكالة شفق نيوز، إن “جداول موازنة العام 2024 وصلت اليوم الى مبنى مجلس النواب وهي موجودة حاليا في مكتب رئيس مجلس النواب بالوكالة، وسيتم مناقشتها فور وصولها الى الجلسة النهائية”. لجنة التمويل.”

وأضاف، أن “اللجنة المالية النيابية ستقوم بدراسة ومناقشة جداول الموازنة بشكل تفصيلي مع الجهات المعنية من خلال استضافتها في اللجنة”، معلنا عن استضافة وزير المالية ووزير التخطيط لمناقشة جداول الموازنة، في البرلمان. الايام القادمة.

وأشار العطواني، إلى أن “اللجنة المالية النيابية تعتزم مناقشة جداول الموازنة واستكمال القراءة الأولى والثانية والتصويت عليها قبل انتهاء الفصل التشريعي لمجلس النواب”.

تبلغ موازنة 2024 بحسب ما أعلنها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس الأحد، 211 تريليون دينار، ورواتب الموظفين لعام 2024 تبلغ 62 تريليون دينار، فيما بلغت موازنة 2023 199 تريليون دينار ورواتب الموظفين وبلغت 59 تريليون دينار.

وبحسب السوداني، فإن إيرادات موازنة 2024 تقدر بـ”144 تريليون و336 مليار دينار، فيما تبلغ النفقات 210 تريليون و936 مليار دينار، فيما يبلغ العجز 63 تريليون و599 مليار دينار”.

 

المالية النيابية تعلن استضافة وزيرين لمناقشة الموازنة: سنمررها قبل انتهاء الفصل التشريعي

ملاحظة: هذا الخبر المالية النيابية تعلن استضافة وزيرين لمناقشة الموازنة: سنمررها قبل انتهاء الفصل التشريعي نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : المالية النيابية تعلن استضافة وزيرين لمناقشة الموازنة: سنمررها قبل انتهاء الفصل التشريعي

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر المالية النيابية تعلن استضافة وزيرين لمناقشة الموازنة: سنمررها قبل انتهاء الفصل التشريعي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#المالية #النيابية #تعلن #استضافة #وزيرين #لمناقشة #الموازنة #سنمررها #قبل #انتهاء #الفصل #التشريعي

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!