أخبار العراق

ربع موظفي كردستان وطّنوا في "حسابي".. والسليمانية تهدد بعودة الاضراب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ربع موظفي كردستان وطّنوا في "حسابي".. والسليمانية تهدد بعودة الاضراب  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – السليمانيةأكد عضو لجنة الاحتجاجات في السليمانية دانا صالح، اليوم الثلاثاء (7 ايار 2024)، أن التظاهرات في المدينة ستعود مجددا، وان موقف موظفي المحافظة ثابت برفض مشروع حسابي.وقال صالح في حديث لـ “بغداد اليوم” إن “حكومة إقليم كردستان هي المسؤولة عن تأخر صرف رواتب الموظفين في الإقليم بسبب عدم موافقتها على توطين الرواتب في المصارف الاتحادية”.وأضاف أن “موقف المحتجين في السليمانية وحلبجة ثابت ولا يتغير، وهو رفض مشروع حسابي لتوطين الرواتب، ولا نقبل إلا بتوطين رواتبنا بالمصارف الاتحادية حصرا”.وأشار إلى أن “التظاهرات ستعود مجددا، والإضراب عن الدوام في الدوائر والمؤسسات سنبدأ به، لأن حكومة الإقليم وأحزاب السلطة الحاكمة تريد الوقوف ضد قرارات القضاء العراقي”.وانضم مؤخرًا مصرف بغداد، الى مشروع حسابي في اقليم كردستان بعد ان كان المشروع يحتوي على 5 مصارف من بينها المصرف  العراقي للتجارة TBI، فيما تصوب الانظار نحو مصرفي الرشيد والرافدين.ويبلغ عدد موظفي كردستان الموطنين في مشروع حسابي اكثر من 300 الف موظف، فيما يوجد في الاقليم اكثر من مليون وربع المليون موظف وفقا لحكومة كردستان.

 

ربع موظفي كردستان وطّنوا في "حسابي".. والسليمانية تهدد بعودة الاضراب

ملاحظة: هذا الخبر ربع موظفي كردستان وطّنوا في "حسابي".. والسليمانية تهدد بعودة الاضراب نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : ربع موظفي كردستان وطّنوا في "حسابي".. والسليمانية تهدد بعودة الاضراب

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ربع موظفي كردستان وطّنوا في "حسابي".. والسليمانية تهدد بعودة الاضراب . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!