اخبار منوعة

حجاج بيت الله الحرام يتوجهون إلى منى لرمي الجمرات | أخبار تريند – Trends

حجاج بيت الله الحرام يتوجهون إلى منى لرمي الجمرات | أخبار :

16/06/2024-|آخر تحديث: 16/06/202404:27 مساءً (بتوقيت مكة)

بدأ حجاج بيت الله الحرام التوافد فجر اليوم الأحد على منى لرمي جمرة العقبة وذبح الأضحية، في أول أيام عيد الأضحى المبارك، استعدادا للفك بحلق أو تقصير شعائرهم. الشعر، قبل طواف الإفاضة والسعي، فيتم به التحلل الأكبر، ويحل لهم كل ما حرم عليهم في التحلل. إحرامهم.

بعد انتهاء الحجاج من رمي جمرة العقبة بـ”سبع حصيات”، تبدأ لهم في هذا اليوم طقوس النحر، حيث يبدأون بذبح أضحيتهم، ثم بحلق رؤوسهم، ثم الطواف بالبيت العتيق والسعي. بين الصفا والمروة .

وبعد ذلك يستمر الحجاج في استكمال مناسكهم، ويقضون أيام التشريق في منى يذكرون الله كثيراً ويشكرونه على من عليهم بالحج، ويكملون رمي الجمرات الثلاث، بدءاً بالأصغر، ثم الأوسط، ثم الأكبر، وفي كل حصاة سبع حصيات.

ومع غروب شمس أمس السبت، انطلقت جموع الحجاج من عرفات، الركن الرئيسي للحج، إلى مزدلفة. وصلوا المغرب والعشاء جماعة مؤجلة وباتوا بالمشعر اقتداء بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم.

ورغم ارتفاع درجات الحرارة في واحدة من أكثر المناطق حرارة في العالم، أكمل الحجاج توقفهم في صعيد عرفات، حيث ألقى النبي محمد صلى الله عليه وسلم خطبة الوداع.

أعداد

أعلنت السعودية أن إجمالي عدد الحجاج هذا العام بلغ 1,833,164 حاجاً، منهم 1,611,310 حاجاً قدموا من أكثر من 200 دولة، عبر مختلف المنافذ، و221,854 حاجاً من المواطنين والمقيمين، مشيراً إلى أن عدد الذكور من الإجمالي العام بلغ 958,000. و137 حاجا مقابل 875 ألفا و27 حاجا

وأوضح جهاز الإحصاء أن نسبة الحجاج القادمين من الدول العربية بلغت 22.3%، والدول الآسيوية غير العربية 63.3%، والدول الإفريقية غير العربية 11.3%، فيما بلغت نسبة الحجاج من أوروبا وأمريكا وأستراليا وغيرها من غير المصنفين. وبلغت نسبة الدول 3.2%، مشيراً إلى وصول مليون و546 ألفاً و345 منهم. وعبر المنافذ الجوية، وصل عبر المنافذ البرية 60,251 حاجًا، كما وصل عبر المنافذ البحرية 4,714 حاجًا.

يُشار إلى أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز كان قد أمر في وقت سابق باستضافة ألف حاج من ذوي الشهداء والجرحى من قطاع غ*ز*ة، ليرتفع عدد الحجاج الفلسطينيين لأداء مناسك هذا العام إلى ألفي شخص، بحسب المسؤول. وكالة الأنباء السعودية (واس).

من ناحية أخرى، حذر وزير الحج السعودي توفيق الربيعة الأسبوع الماضي من أنه لن يتم التسامح مع “أي شعارات سياسية”، لكن ذلك لم يمنع أحد الحجاج، بحسب وكالة فرانس برس، من الهتاف دعما للفلسطينيين. . قائلين: “ادعوا لإخواننا في فلسطين وغ*ز*ة، نصر الله المسلمين”.

ملاحظة: هذا الخبر حجاج بيت الله الحرام يتوجهون إلى منى لرمي الجمرات | أخبار تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!