اخبار عربية وعالمية

جماعة الحوثي تعلن تنفيذ 3 عمليات عسكرية بالصواريخ وإصابة بحار بجروح خطيرة على سفينة شحن

أصيب بحار بجروح خطيرة في هجوم صاروخي شنه الحوثيون المدعومون من إيران على سفينة شحن في خليج عدن الخميس، بحسب ما أعلن الجيش الأميركي. وقالت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط (سنتكوم) في بيان إن السفينة التجارية التي ترفع علم بالاو أبلغت عن وقوع أضرار وحريق على متنها. ويواصل الطاقم مكافحة الحريق. وأصيب أحد البحارة بجروح خطيرة.”

وأضافت القيادة المركزية أن القوات الأمريكية قامت بإجلاء الجريح إلى سفينة أخرى لتلقي العلاج.

وحذرت القيادة العسكرية الأمريكية في بيانها من أن “هذا السلوك المتهور من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر”.

وجاء بيان الجيش الأمريكي بعد وقت قصير من إعلان وكالة الأمن البحري البريطانية أن حريقا اندلع على متن سفينة تجارية بعد تعرضها لهجوم قبالة سواحل اليمن.
وقالت وكالة MTO البريطانية، التي تديرها البحرية البريطانية، إن السفينة أصيبت “بمقذوفين مجهولين، مما أدى إلى نشوب حريق على متنها”.

وبحسب شركة “أمبري” الأمنية، فإن السفينة أصيبت بصاروخ أثناء إبحارها في خليج عدن جنوبي اليمن.

وقال أمبري في بيان “ننصح سفن الشحن التجارية بالابتعاد التام عن السفينة المتضررة ووقف تحركات طاقمها”، مضيفا أن “السفينة مطابقة لمواصفات الأهداف (المعلنة) من قبل الحوثيين”.

وفي هجوم منفصل، أفادت منظمة UKMTO، أن انفجاراً وقع بالقرب من سفينة تجارية في البحر الأحمر، على بعد حوالي 80 ميلاً بحرياً شمال غرب ميناء الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون، دون تسجيل أي أضرار أو خسائر بشرية.

وأعلن الحوثيون، الخميس، أنهم هاجموا ثلاث سفن خلال الـ 24 ساعة الماضية، من بينها سفينة “فيربينا”، “انتصارا لقمع الشعب الفلسطيني وردا على الجرائم المرتكبة بحق إخواننا في قطاع غ*ز*ة”. ورداً على العدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا”.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني، شن الحوثيون هجمات متكررة على السفن في البحر الأحمر وخليج عدن.

تعرضت السفينة التجارية “توتور” المملوكة لشركة يونانية، الأربعاء، لأضرار أثناء إبحارها في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن، في هجوم أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عنه، وأدى، بحسب الجيش الأمريكي، إلى أضرار جسيمة. تسرب المياه على متن السفينة.

ويقول الحوثيون إنهم ينفذون هذه الهجمات تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غ*ز*ة، حيث تشن إس*رائي*ل حربا ضد حركة ح*ما*س بعد هجوم الأخيرة على أراضيها في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

قد تكون أيضا مهتما ب:

الحوثي يحذر سفن الشحن في البحر الأحمر من السفر باتجاه فلسطين والبنتاغون يطالب بحل دولي للأزمة.

تحذيرات الحوثي للسفن وإس*رائي*ل تنشر بوارج حربية في البحر الأحمر

جماعة الحوثي تعلن تنفيذ 3 عمليات عسكرية بالصواريخ وإصابة بحار بجروح خطيرة على سفينة شحن

ملاحظة: هذا الخبر جماعة الحوثي تعلن تنفيذ 3 عمليات عسكرية بالصواريخ وإصابة بحار بجروح خطيرة على سفينة شحن نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ 3 عمليات عسكرية بالصواريخ وإصابة بحار بجروح خطيرة على سفينة شحن

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر جماعة الحوثي تعلن تنفيذ 3 عمليات عسكرية بالصواريخ وإصابة بحار بجروح خطيرة على سفينة شحن . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!