أخبار العراق

العطلة التشريعية على الأبواب.. البرلمان يتحدث عن موعد وصول جداول الموازنة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : العطلة التشريعية على الأبواب.. البرلمان يتحدث عن موعد وصول جداول الموازنة  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادرجح النائب محمد البياتي، اليوم الاحد (28 نيسان 2024)، وصول جداول موازنة 2024 قبل موعد بدء العطلة التشريعية في العاشر من ايار المقبل.وقال البياتي في حديث لـ “بغداد اليوم”، ان “جداول موازنة 2024 تعد من قبل لجان الحكومة ويتم الموافقة عليها قبل ارسالها الى مجلس النواب من اجل اجراء السياقات المعتمدة في التدقيق واتخاذ الإجراءات التي يراها مناسبة قبل رفعها للتصويت”.وأضاف البياتي، ان “الحكومة ابلغتنا بانه سترسل جداول موازنة 2024 قبل العاشر من أيار المقبل وهو موعد بدء العطلة التشريعية لمجلس النواب والتي تستمر الى ما بعد عيد الأضحى المبارك”، مؤكدا “أهمية وصولها مبكرا من اجل اكمال الإجراءات من قبل اللجنة المالية”.وأشار الى ان “هناك جهود من اجل ضمان حقوق العديد من الشرائح في بنود وجداول موازنة 2024″،مستدركا بالقول “ولكن لا يمكن الحكم عليها دون انتظار ما تضمنته من ارقام”.وكان رئيس اللجنة المالية النيابية عطوان العطواني، اكد امس السبت، انه من المؤمل وصول جداول موازنة 2024 الأسبوع المقبل، بحسب بيان على منصته في “فيس بوك”.وأول امس الجمعة، قال عضو اللجنة جمال كوجر لـ “بغداد اليوم ” اننا “نقترب جدا من دخول نصف السنة المالية ولغاية الان لم ترسل الحكومة لنا جداول صرف موازنة سنة 2024″، مبينا ان “ان التصويت عليها يحتاج الى وقت من قبل البرلمان لغرض دارستها او التعديل عليها”.وبين كوجر، اننا “لا نعرف ما هي الأسباب التي دفعت الحكومة لكل هذا التأخير في ارسال جداول الموازنة، رغم انها لا تستطيع صرف اي من المبالغ وخاصة للمشاريع وغيرها الا بعد تصويت البرلمان على تلك الجداول “.

 

العطلة التشريعية على الأبواب.. البرلمان يتحدث عن موعد وصول جداول الموازنة

ملاحظة: هذا الخبر العطلة التشريعية على الأبواب.. البرلمان يتحدث عن موعد وصول جداول الموازنة نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : العطلة التشريعية على الأبواب.. البرلمان يتحدث عن موعد وصول جداول الموازنة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر العطلة التشريعية على الأبواب.. البرلمان يتحدث عن موعد وصول جداول الموازنة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!