الحوار الهاديء

ثقافة الكراهية والعنصرية في الملاعب !

الكاتب . اوراها دنخا سياوش

انه الفكر الوهابي الار*ها*بي الذي يعشعش في قلوب وعقول الوهابيين هؤلاء، وليس الثقافة، لأنهم لا يمتلكون اية ثقافة ولا يعلمون حتى ما هي الثقافة كل المخزون في عقولهم هو آيات عنصرية ضد الانسان، وضد كل مخالف للدين الاسلامي.
ان تصرفات المنتخب السعودي في استراليا اعطت للعالم الصورة الواضحة لما يخفيه قدوة المسلمين من بغض وكره تجاه الشعوب الاخرى، وهذا لم يأت من فراغ وانما من التربية المغلوطة ابتداء من الشارع، والبيت، والمدرسة، ومن مؤسسات المجتمع السعودي، المبنية ايضاً على قاعدة فكرية حاقدة على كل من لا يتبع (هدى !) الاسلام، وبالذات الـ(هدى !) الوهابي.
الجميع وفي معظم انحاء العالم يعلم ما للرياضة من فوائد على المجتمعات، وهي مصدر تقارب الافكار والثقافات وحتى التصرفات، وتقوم في بعض الاحيان بفض النزاعات السياسية، كتلك التي جعلت الكوريتين، الشمالية والجنوبية، ان يشاركوا تحت علم واحد في احدى الالعاب الاولمبية، واعتقد كانت في الالعاب الاولمبية الصيفية الثامنة والعشرون في مدينة أثينا، متناسين خلافاتهم الكبيرة. بينما هؤلاء يتخذون من الرياضة مناسبة لنفث سموم عقولهم وقلبوهم في ملاعب العالم ومحاولة ربطها بتقاليدهم الاجتماعية والدينية وكأنهم وحدهم على هذه الارض، وان على جميع سكان هذه الارض إتّباع مشيئتهم، باعتبارهم (خير !) امةٍ، اما تقاليد الشعوب الاخرى، وثقافتهم ودينهم فلا قيمة لها عندهم.
لقد جاء عذر الاتحاد السعودي لكرة القدم اقبح من الذنب، فعندما يعتذر، مصرحاً، ان السبب وراء عدم وقوف الفريق السعودي دقيقة واحدة حدادا على ارواح المغدورين في لندن، سببه انه لا يتوافق مع التقاليد السعودية، وانه ليس من الثقافة السعودية، فهذا معناه، ان العالم يجب ان يكون له تقاليد وثقافة سعودية لكي يحترم هؤلاء اللاعبين ضحايا الغدر، والا فانهم لم يحترموا احداً، ضحايا كانوا، ام اهل الضحايا، ام الشعب الذي كان الضحايا منهم. انها نظرة استعلائية وفوقية للمجتمعات الاخرى، سببها كما اسلفت الثقافة غير الطبيعية وغير المتزنة التي تربوا عليها.
على ناشري ثقافة الحقد والكراهية وفي اي بلد كان، سعودية كانت ام غيرها، ان يعلموا ان البشرية لو اتحدت لنبذهم فانهم سيقودوهم الى حيث الجحيم !

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!