أخبار العراق

رئيس الوزراء يوجه بإعداد دراسة لاستخدام طريق التنمية في نقل النفط والغاز

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : رئيس الوزراء يوجه بإعداد دراسة لاستخدام طريق التنمية في نقل النفط والغاز والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-30 17:46:26 . والان الى التفاصيل.


30 مايو، 2024
بغداد/المسلة الحدث: ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الاجتماع الدوري للّجنة العليا لمشروع طريق التنمية، بحضور وزير النقل وعدد من المسؤولين في وزارات التخطيط والنفط والكهرباء والاتصالات، ومستشاري رئيس مجلس الوزراء، وجرى خلال الاجتماع استعراض الإجراءات التنفيذية الخاصّة بمشروع طريق التنمية، ومتابعة سير تنفيذ التوجيهات السابقة.
وذكر مكتب السوداني في بيان ورد لـ المسلة، ان الاجتماع شهد مناقشة دراسة ممرّ الخدمات في المشروع الذي يتضمن مسار خطوط الكابل الضوئي، ومساري خطوط النفط والغاز، ومسارات نقل الكهرباء والطاقة المتجددة.
واضاف ان السوداني وجه وزارة النفط بإعداد دراسة استشارية لربط المشاريع الخاصة بوزارة النفط برؤية ستراتيجية لاستخدام طريق التنمية في نقل النفط والغاز، فضلاً عن تصديره وفق خريطة الاستثمار والإنتاج، كما وجه رئيس الوزراء الوزارات المعنية بتلقي الأفكار ودراستها وعدم اتخاذ أيّ قرار إلّا من خلال اللجنة العليا لمشروع طريق التنمية.
وناقش الاجتماع إدراج المشروع في الموازنة في وزارة التخطيط، وملف مستجدات الترانزيت والكمارك، كما تقرر أن تكون الشركة العامة للنقل البري هي الكفيل الضامن لنقل البضائع لطريق التنمية في الوقت الحالي.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

رئيس الوزراء يوجه بإعداد دراسة لاستخدام طريق التنمية في نقل النفط والغاز

ملاحظة: هذا الخبر رئيس الوزراء يوجه بإعداد دراسة لاستخدام طريق التنمية في نقل النفط والغاز نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: رئيس الوزراء يوجه بإعداد دراسة لاستخدام طريق التنمية في نقل النفط والغاز

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر رئيس الوزراء يوجه بإعداد دراسة لاستخدام طريق التنمية في نقل النفط والغاز . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!