اخبار عربية وعالمية

توقيت جديد يترقبه المصريون نهاية أبريل .. تعرف على موعده

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : توقيت جديد يترقبه المصريون نهاية أبريل .. تعرف على موعده  . والان الى التفاصيل.

من المقرر أن يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي في جمهورية مصر العربية عند منتصف ليل الخميس/الجمعة 26 أبريل 2024، مع تقديم عقارب الساعة بمقدار 60 دقيقة. وتستمر هذه المرة حتى 28 أكتوبر 2024 (بداية التوقيت الشتوي).

تكثر التساؤلات بين المصريين حول موعد العمل بالتوقيت الصيفي، حيث تعتبر مصر من الدول التي بدأت مؤخراً في تطبيق نظام تغيير الوقت (تقديم الساعة 60 دقيقة مع بداية فصل الصيف) على آخر يوم الجمعة من شهر إبريل، وهو ما يسمى بالتوقيت الصيفي، وإعادة ضبط الوقت في آخر جمعة من شهر أكتوبر. وهو ما يسمى بالتوقيت الشتوي.

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القانون رقم 24 لسنة 2023 بشأن تحديد التوقيت الصيفي، حيث جاء نص القانون على النحو التالي: “من آخر جمعة من شهر إبريل وحتى نهاية آخر خميس من شهر أكتوبر من كل سنة ميلادية، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية حسب التوقيت القياسي، ويتم تقديم الساعة بستين دقيقة.

وقالت الحكومة المصرية حينها، إن قرارها بتطبيق التوقيت الصيفي جاء لترشيد استهلاك الطاقة، مثل الكهرباء والبنزين والديزل والغاز، على أن يستمر العمل بالتوقيت الصيفي لمدة 6 أشهر كاملة (تبدأ من أبريل حتى أكتوبر). .

المصدر: صحيفة “الأسبوع”.

 

توقيت جديد يترقبه المصريون نهاية أبريل .. تعرف على موعده

ملاحظة: هذا الخبر توقيت جديد يترقبه المصريون نهاية أبريل .. تعرف على موعده نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!