اخبار طب وصحة

قصر النظر لدى الأطفال مشكلة تؤثر على الرؤية السليمة.. نصائح للعلاج

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
قصر النظر لدى الأطفال مشكلة تؤثر على الرؤية السليمة.. نصائح للعلاج
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-12 09:39:07 . والان الى التفاصيل.

يبدأ قصر النظر غالبًا عند الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و14 عامًا. تبدو الأشياء القريبة من العين واضحة ولكن الأشياء البعيدة تبدو ضبابية وغير واضحة. لا يوجد سبب محدد لإصابة بعض الأطفال بقصر النظر، ويجب على الآباء توخي الحذر بشأن العلامات. مبكرًا وطلب المساعدة اللازمة، بحسب ما نشره موقع Onlymyhealth.

الأسباب

يمكن أن يكون قصر النظر عند الأطفال ناتجًا عن عدة عوامل، إلا أنه يتأثر بشكل أساسي بالعوامل الوراثية والعوامل البيئية، ويلعب الاستعداد الوراثي دورًا مهمًا، حيث يكون الأطفال أكثر عرضة للإصابة بقصر النظر إذا كان أحد الوالدين أو كليهما يعاني من قصر النظر، والعوامل البيئية. عوامل. مثل العمل القريب المفرط، ووقت الشاشة الطويل، والأنشطة الخارجية المحدودة تساهم أيضًا في هذه الحالة، حيث يمكن أن تؤدي هذه العوامل إلى استطالة غير طبيعية لمقلة العين أو تغيرات في انحناء القرنية، مما يتسبب في تركيز الضوء أمام شبكية العين.

يؤثر قصر النظر بشكل كبير على حياة الأطفال، حيث يؤثر على أدائهم الأكاديمي وتفاعلاتهم الاجتماعية. ومع تقدم قصر النظر قد يؤدي إلى صعوبات في رؤية اللوحة أو الشاشات في الفصل الدراسي، مما يعيق التعلم. يعاني الأطفال الذين يعانون من قصر النظر أيضًا من ممارسة الأنشطة الخارجية، مما قد يؤثر على صحتهم البدنية. ومن الناحية الاجتماعية، يمكن أن يؤثر قصر النظر على احترام الذات، إذا شعر الأطفال بالاختلاف بسبب ارتداء النظارات أو العدسات اللاصقة.

يميل قصر النظر إلى التفاقم مع مرور الوقت، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض العيون مثل انفصال الشبكية والزرق في مرحلة البلوغ، مما يجعل الكشف المبكر والتدخل، مثل فحوصات العين المنتظمة واتخاذ التدابير التصحيحية المناسبة، أمر بالغ الأهمية.

تشمل بعض الأعراض والعلامات المبكرة لقصر النظر عند الأطفال ما يلي:

صعوبة في رؤية الأشياء البعيدة
صداع متكرر
إجهاد العين
ارتفاع ضغط العين
فرك العيون

لا يمكن علاج قصر النظر بشكل كامل، ولكن يمكن إبطاء تقدمه أو السيطرة عليه من خلال طرق مختلفة. إحدى الطرق هي العدسات التصحيحية، مثل النظارات أو العدسات اللاصقة، لتوفير رؤية واضحة عن بعد. هناك خيار آخر وهو قطرات العين العلاجية التي يمكن أن تبطئ تطور قصر النظر. الرؤية، وتعديلات نمط الحياة، مثل قضاء المزيد من الوقت في الهواء الطلق وتقليل وقت الشاشة، ومن المهم ملاحظة أن فحوصات العين المنتظمة ضرورية لمراقبة التقدم وضبط العلاجات حسب الحاجة.

ملاحظة: هذا الخبر
قصر النظر لدى الأطفال مشكلة تؤثر على الرؤية السليمة.. نصائح للعلاج
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
قصر النظر لدى الأطفال مشكلة تؤثر على الرؤية السليمة.. نصائح للعلاج

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
قصر النظر لدى الأطفال مشكلة تؤثر على الرؤية السليمة.. نصائح للعلاج
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!