اخبار طب وصحة

أسباب ومضاعفات جيوب اللثة.. متى تشير إلى نقص الفيتامينات؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
أسباب ومضاعفات جيوب اللثة.. متى تشير إلى نقص الفيتامينات؟
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-11 01:22:11 . والان الى التفاصيل.

تنظيف اللثة من أهم الخطوات التي تساعد على حماية الجسم من الأمراض والفم من البكتيريا والفطريات، والحفاظ على صحة الجسم بشكل عام. تعتبر الجيوب التي تظهر في اللثة من أهم المشاكل التي تصيب بعض الأشخاص. هي جيوب تظهر بين الأسنان واللثة وقد تحتوي على الكثير من الطعام والبكتيريا وتكون بيئة لنموها وبالتالي تضر بصحة الفم والأسنان.

وقال الدكتور أحمد يحيى استشاري الفم والأسنان بجامعة القاهرة، إن الجيوب اللثوية من المشاكل التي تتطلب نظافة الفم المستمرة والاهتمام بالروتين اليومي لتنظيف الأسنان، لأن من مضاعفاتها الخطيرة أنها قد تضر بسلامة الأسنان. للأسنان نفسها، ويؤدي إلى التهابات حادة فيها وفي اللثة نفسها.

وتابع موضحا أن الطبيب وحده هو من يقرر كيفية علاج هذه الجيوب حسب درجة الإصابة. تسبب هذه الجيوب الألم الناتج عن الالتهابات التي قد تصيب بعض مرضاها، بالإضافة إلى احتمالية نزيف اللثة، وقد يعاني المريض من حساسية تجاه الأطعمة المثلجة أو الساخنة وغيرها، لذلك ينصح بزيارة الطبيب المختص بمجرد ظهور هذه الجيوب أو الشعور بها أو حدوث أي اضطرابات في أي عرض يتعلق بالأسنان أو اللثة.

وبحسب تقرير منشور على موقع صحي المعني بالصحة العامة، فإن جيوب الأسنان لها العديد من المضاعفات التي قد تظهر نتيجة تفاقم الحالة وعدم علاجها مبكرا، منها أن المريض يعاني من التهابات حادة في أربطة الأسنان وكذلك حدوث التهابات حادة في المكان الداعم لها، كما قد تبدأ الأسنان بالتمزق. الضعف والخسارة، وبسبب الإصابة الحادة قد تبدأ رائحة كريهة بالخروج من الفم.

وشدد التقرير على أن هناك العديد من العوامل التي قد تؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بهذه الجيوب الأنفية، ومن بينها بعض الأمراض المناعية، وكذلك نقص بعض الفيتامينات مثل فيتامين سي، كما قد تزيد فرص الإصابة بهذه الجيوب الأنفية نتيجة لذلك. نتيجة كثرة التدخين، كما أن التغيرات والاضطرابات الهرمونية قد تؤثر أيضاً على هذه المشكلة.

ملاحظة: هذا الخبر
أسباب ومضاعفات جيوب اللثة.. متى تشير إلى نقص الفيتامينات؟
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
أسباب ومضاعفات جيوب اللثة.. متى تشير إلى نقص الفيتامينات؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
أسباب ومضاعفات جيوب اللثة.. متى تشير إلى نقص الفيتامينات؟
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!