اخبار طب وصحة

تناول البروتين على وجبة الإفطار يحسن صحتك البدنية والنفسية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
تناول البروتين على وجبة الإفطار يحسن صحتك البدنية والنفسية
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-14 10:06:08 . والان الى التفاصيل.

يعد بدء اليوم بوجبة إفطار مغذية أمرًا حيويًا للحفاظ على الصحة العامة، كما أن دمج 25 جرامًا من البروتين في وجبتك الصباحية يمكن أن يحقق فوائد كبيرة. ويمكن لهذه العادة أن تؤثر بشكل إيجابي على وظائف الجسم المختلفة، مما يؤدي إلى تحسين مستويات الطاقة، واستقرار الحالة. الحالة المزاجية، وتحسين عملية التمثيل الغذائي.

وإليك نظرة تفصيلية على ما يحدث للجسم عندما نبدأ بتناول 25 جرامًا من البروتين على وجبة الإفطار يوميًا، بحسب ما ذكر موقع Onlymyhealth.

يساعد البروتين على إبطاء امتصاص الكربوهيدرات، مما قد يمنع حدوث طفرات في نسبة السكر في الدم، ويقلل من التعب، ويمنع انهيار الطاقة الذي غالبًا ما يتبع وجبة إفطار عالية الكربوهيدرات، مع مستويات متوازنة من السكر في الدم.

من خلال تناول ما يكفي من البروتين في وجبة الإفطار، فإنك تزود جسمك بالعناصر الأساسية اللازمة لإنتاج هذه الناقلات العصبية، والتي يمكن أن تؤدي إلى تحسين المزاج والاستجابة بشكل أفضل للتوتر. يمكن أن يساعد ذلك في إدارة القلق والتوتر بشكل أكثر فعالية على مدار اليوم، مما يساهم في الصحة العقلية العامة.

يمكن أن يساعد تضمين البروتين في وجبة الإفطار في تعزيز عملية التمثيل الغذائي بشكل عام. من خلال بدء اليوم بتناول وجبة غنية بالبروتين، يمكنك تعزيز قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية، مما قد يكون مفيدًا لإدارة الوزن وصحة التمثيل الغذائي.

يمكن لوجبة الإفطار الغنية بالبروتين أن تعزز بشكل كبير الشعور بالامتلاء والشبع، حيث يستغرق البروتين وقتًا أطول للهضم مقارنة بالكربوهيدرات، مما يعني أنه يمكن أن يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.

ملاحظة: هذا الخبر
تناول البروتين على وجبة الإفطار يحسن صحتك البدنية والنفسية
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
تناول البروتين على وجبة الإفطار يحسن صحتك البدنية والنفسية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
تناول البروتين على وجبة الإفطار يحسن صحتك البدنية والنفسية
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!