اخبار طب وصحة

تناول البروتين بحساب للحفاظ على كليتيك.. اعرف أفضل نوع

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
تناول البروتين بحساب للحفاظ على كليتيك.. اعرف أفضل نوع
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-15 02:52:08 . والان الى التفاصيل.

تعتبر الكلى أهم عضو يقوم بوظيفته الكاملة والهامة، حيث تعمل على تخليص الجسم من كل ما هو زائد وسام به كالفضلات وغيرها من السموم. تكاد تكون الكلى أهم عضو في جسم الإنسان، لأنها تخلصه من السموم، ويعتبر النظام الغذائي لمرضى الكلى وحتى الأصحاء من أهم الأعضاء. خطوات تحمي الكلى من المرض والتدهور. الأدوية ومصادر العلاج الأخرى ليست كافية إذا لم يتبع مريض الكلى نظامًا غذائيًا مناسبًا. أما بالنسبة للأشخاص الأصحاء، للوقاية من أمراض الكلى يجب اتباع النصائح التالية:

ينصح تقرير منشور على موقع مادس إنترنت الطبي المعني بالصحة العامة، بتناول البروتين الذي يحتاجه الجسم من المصادر النباتية أكثر من المصادر الحيوانية، مؤكدا أن البروتين النباتي يمكن أن يكون أخف وأفضل لمرضى الكلى. يعتبر البروتين الحيواني مصدراً مهماً وضرورياً للبروتين الذي يحتاجه الجسم بلا شك، إلا أنه مضر للكلى، خاصة إذا تناولناه بكثرة. أما البروتين النباتي فمن الممكن أن يكون قليل الأحماض نسبياً، مما يعزز صحة الكلى ولا يضرها.

وبشكل عام فإن البروتين الزائد ليس مفيداً للصحة سواء للأصحاء أو مرضى الكلى بشكل خاص على الإطلاق، ولكن عند المقارنة بين أنواع البروتين يبقى النباتي هو الفائز والأقرب لصحة مرضى الكلى دون إفراط متعمد ودون استهلاك كميات كبيرة. كميات منه. بل يجب تلبية حاجة الجسم الصغيرة من البروتين بكميات قليلة. لأنه يصعب على الكلى تفكيكه.

ويفضل البروتين النباتي لأنه يقلل الضغط على الكلى، كما أكدت دراسة نشرت في التقرير. بالإضافة إلى أن البروتين الحيواني، وخاصة اللحوم الحمراء، يسبب أضراراً بالغة ويضغط على الكلى، بالإضافة إلى زيادة فرص الإصابة بالفشل الكلوي، كما يفضل الاعتماد على منتجات الألبان المحدودة والقليلة الدسم. يمكن أن تساعد البقوليات الصحية وكذلك الح*بو-ب الكاملة بشكل كبير في الوقاية من مشاكل أمراض الكلى.

وتكمن أهمية البروتين النباتي في أنه يقلل من مستويات الكوليسترول الضار، كما أنه يقلل من حمض اليوريك، وجميع هذه المكونات من البروتين النباتي تساعد على تعزيز وظائف الكلى وتحسين وظائف الكلى بشكل عام.

وأفضل المصادر النباتية التي يمكن الاعتماد عليها دون إفراط متعمد هي الح*بو-ب الكاملة، والشوفان، والبقوليات، والفاصوليا، والمكسرات، وبذور عباد الشمس، والفول السوداني.

ملاحظة: هذا الخبر
تناول البروتين بحساب للحفاظ على كليتيك.. اعرف أفضل نوع
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
تناول البروتين بحساب للحفاظ على كليتيك.. اعرف أفضل نوع

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
تناول البروتين بحساب للحفاظ على كليتيك.. اعرف أفضل نوع
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!