اخبار طب وصحة

تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم للوقاية من حصوات الكلى

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم للوقاية من حصوات الكلى
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-10 04:22:07 . والان الى التفاصيل.

حصوات الكلى هي عبارة عن رواسب صلبة من المعادن والأملاح تتشكل داخل الكلى، وتسبب الألم الشديد وعدم الراحة. يمكن أن تؤثر على أي جزء من المسالك البولية، من الكلى إلى المثانة، في حين أن الوراثة والحالات الطبية يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بحصوات الكلى. ومن الممكن أن تؤدي بعض التغييرات في نمط الحياة والنظام الغذائي إلى تقليل فرص الإصابة به بشكل كبير، بحسب ما نشره موقع Onlymyhealth

شرب الكثير من الماء يخفف المواد الموجودة في البول والتي تؤدي إلى تكون الحصوات. عندما تصاب بالجفاف، يصبح البول أكثر تركيزًا بالمعادن التي يمكن أن تشكل الحصوات.

ارتفاع مستويات الصوديوم يزيد من كمية الكالسيوم في البول، مما قد يؤدي إلى تكوين الحصوات. قلل من تناول الملح عن طريق تجنب الأطعمة المصنعة والوجبات السريعة والوجبات الخفيفة المالحة. قم بالطهي بمكونات طازجة واستخدم الأعشاب والتوابل لإضفاء نكهة على طعامك بدلاً من الملح. تحقق من الملصقات الغذائية لمعرفة محتوى الصوديوم وحاول استهلاك أقل من 2300 ملليجرام من الصوديوم يوميًا.

خلافًا للاعتقاد الشائع، يمكن أن يساعد الكالسيوم الغذائي في منع حصوات الكلى عن طريق الارتباط بالأوكسالات في الأمعاء، مما يقلل من كمية الأوكسالات التي تصل إلى الكلى.

يؤدي تناول كميات كبيرة من البروتين الحيواني إلى زيادة مستويات حمض اليوريك، مما قد يساهم في تكوين حصوات حمض اليوريك. الحد من تناول اللحوم الحمراء والدواجن والبيض والمأكولات البحرية. اختر مصادر البروتين النباتية مثل الفول والعدس والتوفو. اهدف إلى الحفاظ على البروتين الحيواني بمعدل 0.8 جرام لكل كيلوجرام من وزن الجسم يوميًا.

يمكن أن تزيد السمنة وزيادة الوزن المفرطة من خطر الإصابة بحصوات الكلى بسبب ارتفاع مستويات مقاومة الأنسولين والتغيرات الأيضية المرتبطة بها، لذا مارس نشاطًا بدنيًا منتظمًا، مثل المشي أو السباحة أو ركوب الدراجات، لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا. تجنب الأنظمة الغذائية القاسية أو إجراءات فقدان الوزن الشديدة، لأنها قد تزيد من خطر الإصابة بالحصوات.

ملاحظة: هذا الخبر
تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم للوقاية من حصوات الكلى
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم للوقاية من حصوات الكلى

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم للوقاية من حصوات الكلى
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!