أخبار العراق

تفاصيل الاجتماع الاول لوفد كردستان والشركات النفطية في بغداد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تفاصيل الاجتماع الاول لوفد كردستان والشركات النفطية في بغداد والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-09 16:53:01 . والان الى التفاصيل.


9 يونيو، 2024
بغداد/المسلة الحدث: عقد وفد من حكومة إقليم كردستان وشركات النفط، اولى اجتماعاته مع وفد من وزارة النفط الاتحادية في بغداد لمناقشة استئناف تصدير نفط الإقليم عبر شركة “سومو”.
وضم اللقاء كل من وفد من حكومة إقليم كردستان وشركات النفط مع وزير النفط الاتحادي حيان عبد الغني ومسؤولين من الوزارة في بغداد.
وناقش اللقاء القضايا المشتركة بين وزارتي الثروات الطبيعية ووزارة النفط العراقية، ونفقات انتاج الشركات النفطية، وعملية تصدير النفط وكلفة الشركات النفطية وآلية حل الموضوع.
وفي هذا السياق، قال رئيس ديوان مجلس وزراء إقليم كردستان أوميد صباح، في تدوينة على صفحته في {فيسبوك}، إن الوفد بحث مع وزير النفط حيان عبد الغني وكبار المسؤولين في الوزارة، الملفات العالقة بين حكومتي أربيل وبغداد والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
واضاف: زيارة وفد حكومة إقليم كردستان والشركات النفطية إلى بغداد، واجتماعهم مع وزارة النفط الاتحادية، تهدف إلى مواصلة المحادثات بين حكومة المركز والاقليم، ووضع آلية لاستئناف تصدير النفط من إقليم كردستان.
ووصل وفد من حكومة إقليم كردستان وممثلي الشركات النفطية إلى العاصمة الاتحادية بغداد، مساء امس السبت، في إطار زيارة رسمية بناءً على دعوة من وزارة النفط الاتحادية.
وكانت وزارة النفط الاتحادية دعت في 28 من ايار الماضي وزارة الثروات الطبيعية في اقليم كردستان والشركات العالمية المشغلة للحقول الواقعة في الإقليم لعقد إجتماع في بغداد بأسرع وقت لغرض التباحث وتداول الموضوع والتوصل إلىٰ إتفاق لتسريع إعادة الإنتاج وإستئناف تصدير النفط المنتج عبر ميناء جيهان التركي وحسب الكميات المثبتة في قانون الموازنة.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

تفاصيل الاجتماع الاول لوفد كردستان والشركات النفطية في بغداد

ملاحظة: هذا الخبر تفاصيل الاجتماع الاول لوفد كردستان والشركات النفطية في بغداد نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: تفاصيل الاجتماع الاول لوفد كردستان والشركات النفطية في بغداد

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تفاصيل الاجتماع الاول لوفد كردستان والشركات النفطية في بغداد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!