اخبار الرياضة

اوكسير يعود إلى الدرجة الأولى في الدوري الفرنسي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اوكسير يعود إلى الدرجة الأولى في الدوري الفرنسي  . والان الى التفاصيل.

ضمن نادي أوكسير عودته إلى الدرجة الأولى في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعد تعادله مع مضيفه أميان 0-0، ليضمن بذلك لقب بطولة القسم الثاني.

وقبل مرحلة واحدة على نهاية منافسات المستوى الثاني، سجل رجال المدرب كريستوف بيليسييه 71 نقطة من 37 مباراة، بفارق أربع نقاط عن أنجيه الثاني.

وحقق أنجيه فوزا صعبا على آنسي 2-1 ليحتل المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى بفارق نقطتين عن سانت إيتيان الذي تعادل مع روديز ​​1-1.

وبعد حصولهم على اللقب الثاني، احتفل لاعبو أوكسير لمدة عشر دقائق تقريبًا مع جماهيرهم التي انتقلت إلى خارج ملعبهم.

ويحمل أوكسير لقب دوري الدرجة الأولى لموسم 1996، والذي فاز به تحت قيادة مدربه التاريخي غي رو.

وهذا هو الصعود الثاني لفريق أوكسير إلى الدرجة الأولى في ثلاثة مواسم. وقد تحقق ذلك بفضل مدربه الجديد بيليسييه في أكتوبر 2022 بدلا من جان مارك فورلان المقال.

وهذه هي المرة السابعة التي ينجح فيها بيليسييه (58 عاما) في رفع فريق إلى مستوى أعلى، والثالثة إلى الدرجة الأولى، لكنه فشل في الحفاظ على فريق المدينة الصغيرة التي يبلغ عدد سكانها 35 ألف نسمة في الدوري. الدرجة الأولى الموسم الماضي، حيث احتل المركز السابع عشر.

وخفض الفريق المملوك للصيني جيمس جو ميزانيته من 32 مليون يورو إلى 22 مليونا، ومن المتوقع أن يزيدها بين 30 و35 مليون يورو بفضل زيادة إيرادات البث التلفزيوني.

  

اوكسير يعود إلى الدرجة الأولى في الدوري الفرنسي

ملاحظة: هذا الخبر اوكسير يعود إلى الدرجة الأولى في الدوري الفرنسي نشر أولاً على موقع (السبورت) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : اوكسير يعود إلى الدرجة الأولى في الدوري الفرنسي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر اوكسير يعود إلى الدرجة الأولى في الدوري الفرنسي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار الرياضة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!