أخبار العراق

تعليق نيابي على جداول الموازنة.. لا يمكن تمريرها قبل اجراء تعديل – عاجل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تعليق نيابي على جداول الموازنة.. لا يمكن تمريرها قبل اجراء تعديل – عاجل  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادأكد عضو اللجنة المالية في البرلمان فيصل النائلي، اليوم الاثنين (27 آيار 2024)، عدم تمرير جداول موازنة سنة 2024 قبل اجراء التعديل عليها.وقال النائلي، لـ”بغداد اليوم”، إن “اللجنة المالية ستعمل على عقد اجتماعات مع وزيري التخطيط والمالية لمناقشة الاعتراضات والملاحظات على جداول الموازنة المرسلة الى مجلس النواب”، مبينا أن “هناك اعتراضات وملاحظات برلمانية عديدة عليها”.وأشار الى أن “هناك إمكانية كبيرة من أجل اجراء تعديلات على الجداول المرسلة وذلك لانصاف المحافظات عن طريق النقل والمناقلة ما بين أبواب الصرف”.ولفت الى أنه “لا يمكن تمرير الجداول بصيغتها المرسلة من قبل الحكومة”.يذكر ان رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، أحال جداول قانون الموازنة العامة الاتحادية 2024 إلى اللجنة المالية النيابية.وتعرضت جداول الموازنة الاتحادية للعام 2024 التي أرسلتها الحكومة الى البرلمان لغرض المصادقة عليها، لانتقادات كثيرة، حيث تقدر إيراداتها، بـ144 تريليون و336 مليار دينار، في حين تبلغ النفقات 210 تريليونات و936 مليار دينار، فيما سيكون العجز 63 تريليوناً و599 مليار دينار.وابدى عدد من النواب اعتراضهم على جداول التخصيصات المالية الواردة في الموازنة، فيما أشاروا الى انها “بخست” حقوق المحافظات وزادت من تخصيصات إقليم كردستان. بحسب تعبيرهم.

 

تعليق نيابي على جداول الموازنة.. لا يمكن تمريرها قبل اجراء تعديل – عاجل

ملاحظة: هذا الخبر تعليق نيابي على جداول الموازنة.. لا يمكن تمريرها قبل اجراء تعديل – عاجل نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : تعليق نيابي على جداول الموازنة.. لا يمكن تمريرها قبل اجراء تعديل – عاجل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تعليق نيابي على جداول الموازنة.. لا يمكن تمريرها قبل اجراء تعديل – عاجل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!