أخبار العراق

“تعزيز العلاقات”.. نيجيرفان بارزاني يطلب من النمسا افتتاح قنصلية في أربيل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : “تعزيز العلاقات”.. نيجيرفان بارزاني يطلب من النمسا افتتاح قنصلية في أربيل  . والان الى التفاصيل.

أعرب رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الثلاثاء، عن تقديره لدعوة وزير الخارجية النمساوي لزيارة فيينا والتي تأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين النمسا والإقليم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده نيجيرفان بارزاني في العاصمة النمساوية فيينا بعد سلسلة لقاءات مهمة مع المسؤولين النمساويين.

وفي تصريحات له خلال المؤتمر، أكد بارزاني أن الزيارة جاءت استجابة لدعوة الوزير النمساوي والتي جاءت بعد الاجتماع الأخير الذي جمع الطرفين في العراق.

وقال بارزاني: “جئنا اليوم إلى النمسا تلبية لدعوة وزير الخارجية النمساوي، وأجرينا العديد من اللقاءات المهمة والجيدة التي تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين، ونشعر أن النمسا لديها رغبة قوية في تعزيز علاقتها معنا، واليوم طلبنا افتتاح قنصلية في أربيل أيضاً”.

وأضاف بارزاني أن العلاقات بين إقليم كردستان وبغداد تتقدم بشكل إيجابي، مشيرا إلى أن هناك تقدما في حل المشاكل العالقة بين الطرفين.

وقال: “اعتقد ان العلاقة بين اقليم كردستان وبغداد في مستوى جيد في الوقت الحاضر، ولا اقول اننا حللنا كل المشاكل، لكن زيارتي وزيارة رئيس الوزراء والعديد من الوفود الحكومية الى بغداد خلال الفترة الماضية كانت في اطار حل هذه المشاكل، وبغداد ايضا لديها النية لحلها، ولا اتوقع ان تحل كل هذه المشاكل في يوم وليلة، لكن الخطوات الحالية تشير الى اننا على الطريق الصحيح نحو الحل”.

وصل رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، أمس الاثنين، إلى العاصمة فيينا، في زيارة رسمية يلتقي خلالها رئيس الجمهورية ووزير خارجية النمسا، ويبحث معهما فرص ومجالات تعزيز علاقات النمسا مع العراق وإقليم كوردستان، وتوسيع آفاق التعاون المشترك بين الجانبين.

 

“تعزيز العلاقات”.. نيجيرفان بارزاني يطلب من النمسا افتتاح قنصلية في أربيل

ملاحظة: هذا الخبر “تعزيز العلاقات”.. نيجيرفان بارزاني يطلب من النمسا افتتاح قنصلية في أربيل نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : “تعزيز العلاقات”.. نيجيرفان بارزاني يطلب من النمسا افتتاح قنصلية في أربيل

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر “تعزيز العلاقات”.. نيجيرفان بارزاني يطلب من النمسا افتتاح قنصلية في أربيل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#تعزيز #العلاقات. #نيجيرفان #بارزاني #يطلب #من #النمسا #افتتاح #قنصلية #في #أربيل

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!