أخبار العراق

بارزاني يدعو الحكومة الاتحادية إلى تعويض الكرد الفيليين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بارزاني يدعو الحكومة الاتحادية إلى تعويض الكرد الفيليين والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-04 10:06:17 . والان الى التفاصيل.


4 أبريل، 2024
بغداد/المسلة الحدث: دعا رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، الخميس، الحكومة الاتحادية الى تعويض الكرد الفيليين وإعادة الجنسية وممتلكاتهم.
وقال بارزاني في بيان بمناسبة الذكرى الـ 44 للإبادة الجماعية للكرد الفيليين، “تمر علينا اليوم الذكرى الأليمة الـ 44 للإبادة الجماعية لآلاف الكرد الفيليين الذين تعرضوا من خلال حملة وحشية، ارتكبها ضدهم النظام العراقي آنذاك، للق*ت*ل والاعتقال والتهجير والتغييب وسحب الجنسية ومصادرة الأموال والممتلكات، فقط لأنهم كرد ساندوا ثورة كردستان”.
وأكد “على مطالبتنا الحكومة الاتحادية العراقية بأن تعوض الكرد الفيليين من كل الوجوه، بموجب قرار المحكمة الجنائية العليا العراقية الذي عرّف تلك الج#ريم*ة بأنها ج#ريم*ة إبادة عرقية”، مشدداً على “ضرورة إعادة الجنسية وأموالهم وممتلكاتهم إليهم وحل مشكلاتهم”.
وذكر “أننا سنواصل دائماً جهودنا في هذا الاتجاه وسنتعاون في كل ما يلزم بهذا الخصوص”، موضحاً أن “الإبادة الجماعية للكرد الفيليين وجميع محاولات المحو والجرائم التي ارتكبت بحق شعب كردستان، إنما هي تاريخ أسود وماضٍ مرير متخم بالأخطاء في العراق جلب الويلات وعدم الاستقرار للبلد”.
وأكد على “ضرورة أن يصبح ذلك الماضي درساً وعبرة لنا جميعاً، من أجل تحقيق مستقبل أفضل قائم على التآلف والتشارك وقبول الآخر في العراق”.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

بارزاني يدعو الحكومة الاتحادية إلى تعويض الكرد الفيليين

ملاحظة: هذا الخبر بارزاني يدعو الحكومة الاتحادية إلى تعويض الكرد الفيليين نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: بارزاني يدعو الحكومة الاتحادية إلى تعويض الكرد الفيليين

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بارزاني يدعو الحكومة الاتحادية إلى تعويض الكرد الفيليين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!