اخبار طب وصحة

تعرف على فوائد تناول كمية كافية من البروتين في وجبة الإفطار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
تعرف على فوائد تناول كمية كافية من البروتين في وجبة الإفطار
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-09 11:29:09 . والان الى التفاصيل.

وجبة الإفطار الصحية والمتوازنة هي الوجبة الأولى في اليوم. يجب أن تكون وجبة الإفطار المثالية غنية بالبروتين والكربوهيدرات الصحية والألياف. إن وجبة الإفطار المتوازنة التي تحتوي على الكثير من البروتين والكربوهيدرات ذات النوعية الجيدة مع الألياف والدهون تعمل على ضبط نسبة السكر في الدم بشكل سليم وتحسين الحالة المزاجية. ويساعد في الحفاظ على طاقتك طوال بقية اليوم، بحسب ما نشره موقع dailyhealth.

يساعد تناول كميات كافية من البروتين على دعم تخليق البروتين العضلي، مما يساعد على تطوير القوة والتمثيل الغذائي وتكوين الجسم. تتطلب عملية هضم البروتين واستقلابه طاقة أكثر من العناصر الغذائية الأخرى – وهذا يساعد الجسم على تعزيز عملية التمثيل الغذائي بشكل عام.

يساعدنا تناول كمية كافية من البروتين على الشعور بالشبع، وهذا يضمن عدم الرغبة الشديدة في تناول السكر أو الطعام وإدارة أفضل للوزن

المفهوم الشائع عن البروتين هو أنه صعب الهضم، ويؤدي إلى زيادة الوزن، ويساعد في بناء الجسم، ولكن البروتين ضروري أيضًا لبناء المناعة ومقاومة الأمراض. كما أنه مفيد لمرحلة ما بعد التعافي. تعد زيادة تناول البروتين أمرًا مهمًا لإعادة بناء فقدان العضلات وتعزيز المناعة واستعادة مستويات الطاقة. .

البروتين هو نوعان، كامل وغير كامل، والذي يتم تحديده من خلال تركيب الأحماض الأمينية. توجد البروتينات الكاملة في الدواجن والبيض والحليب والأسماك وما إلى ذلك. مصادر البروتين الكاملة مثل الدجاج والديك الرومي والبط والبيض غنية بالكمية والجودة وهي قابلة للهضم بنسبة 100٪. البيض والدواجن، إلى جانب كونها مصدرًا ممتازًا للبروتين، فهي محملة أيضًا بالمغذيات الدقيقة مثل فيتامين أ، ب12، الزنك، الحديد والسيلينيوم.

ملاحظة: هذا الخبر
تعرف على فوائد تناول كمية كافية من البروتين في وجبة الإفطار
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
تعرف على فوائد تناول كمية كافية من البروتين في وجبة الإفطار

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
تعرف على فوائد تناول كمية كافية من البروتين في وجبة الإفطار
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!