اخبار طب وصحة

تعرف على الوقت المناسب لتناول مكملات فيتامين د

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
تعرف على الوقت المناسب لتناول مكملات فيتامين د
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-04 07:42:08 . والان الى التفاصيل.

تعتبر أشعة الشمس المصدر الطبيعي الرئيسي لفيتامين د، وهو ضروري لوظيفة الجهاز المناعي وصحة العظام، ولكن قد يحتاج العديد من الأشخاص إلى تناول المكملات الغذائية، خاصة أصحاب البشرة الداكنة، أو الذين هم أقل تعرضًا لأشعة الشمس، أو الذين يعانون من مشاكل طبية معينة. .

وتشير بعض الأبحاث إلى أن تناول فيتامين د في الصباح قد يكون أكثر فائدة، خاصة بسبب تأثيره على إيقاعات الساعة البيولوجية وأنماط النوم، بحسب تقرير لموقع “تايمز أوف إنديا”.

وأشارت الدراسة إلى أن تناول فيتامين د في الصباح قد يزيد من امتصاص الجسم للعناصر الغذائية ويساعدك على أداء وظائفك طوال اليوم. وبما أن فيتامين د قابل للذوبان في الدهون، فإن تناوله مع وجبة تحتوي على عناصر صحية قد يحسن قدرة الجسم على امتصاص الدهون.

كما أثبتت الدراسات أن تناول فيتامين د مع الوجبات الغنية بالكالسيوم سيكون مفيداً ويزيد من قدرة الجسم على امتصاص فيتامين د. ويمكنك إدراج المصادر الغذائية الغنية بالكالسيوم مثل الحليب وبذور السمسم والخضار الورقية الخضراء.

إن اختيار الوقت المناسب لتناول مكملات فيتامين د الذي يتناسب تمامًا مع روتينك اليومي سيساعد على ضمان جرعة ثابتة، وقد تكون توصيات التوقيت الشخصية مفيدة للأشخاص الذين يعانون من حالات صحية معينة أو أدوية تتعارض مع امتصاص فيتامين د.

ملاحظة: هذا الخبر
تعرف على الوقت المناسب لتناول مكملات فيتامين د
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
تعرف على الوقت المناسب لتناول مكملات فيتامين د

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
تعرف على الوقت المناسب لتناول مكملات فيتامين د
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!