اخبار طب وصحة

تعرف على الفرق بين متلازمة أسبرجر والتوحد.. استشارى يوضح

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
تعرف على الفرق بين متلازمة أسبرجر والتوحد.. استشارى يوضح
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-27 23:33:07 . والان الى التفاصيل.

يتم تجميع مرض أسبرجر والتوحد معًا في الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات العقلية، لكنهما يختلفان في نواحٍ مهمة. لا يوجد اختبار محدد لمعرفة الفرق بين مرض أسبرجر والتوحد، لكن العديد من الخبراء يتفقون على أن كلا الاضطرابين يؤديان إلى سلوكيات معينة، بحسب ما نشره موقع dailyhealth.

تعد متلازمة أسبرجر حالة مميزة، ولكنها تعتبر الآن نوعًا من اضطراب طيف التوحد. تختلف الأعراض، لكن الشخص المصاب بمتلازمة أسبرجر عادةً ما يقوم بسلوكيات متكررة، ويتحدث بنبرة آلية، ويواجه صعوبة في التواصل. قد يعاني الأشخاص المصابون بمتلازمة أسبرجر في المواقف الاجتماعية.

أحد الاختلافات الكبيرة بين مرض التوحد ومتلازمة أسبرجر هو أن الأطفال المصابين بالتوحد يميلون إلى البدء في التحدث في وقت لاحق. عادةً لا يعاني الأشخاص المصابون بمتلازمة أسبرجر من تأخر لغوي. في حين يبدو الأطفال المصابون بالتوحد غالبًا منعزلين، فإن المصابين بمتلازمة أسبرجر لا يشعرون بذلك عادةً. إنهم يرغبون في التفاعل مع الآخرين، وصعوبة الحفاظ على التواصل البصري، وقراءة تعابير الوجه، والتحدث دون انفعال هي السمات المميزة لمرض أسبرجر. يجد الأطفال والبالغون المصابون بمتلازمة أسبرجر أيضًا صعوبة في التعرف على مشاعرهم والتعبير عنها.

في حين أن الأطفال المصابين بالتوحد عادة ما يكون لديهم معدل ذكاء أقل من المتوسط، فإن المصابين بمتلازمة أسبرجر قد يكون لديهم ذكاء أعلى من الطبيعي. يتمتع بعض الأطفال المصابين بمتلازمة أسبرجر بمفردات متقدمة جدًا وقد يصبحون خبراء في حفظ الحقائق حول موضوع معين. على سبيل المثال، قد يتذكرون ويقرأون إحصائيات رياضية معينة أو حقائق عن الديناصورات.

متوسط ​​عمر الطفل الذي يتم تشخيص إصابته بالتوحد هو حوالي 4 سنوات، ولأن الأطفال المصابين بمتلازمة أسبرجر لا يظهرون عادة تأخرًا في اللغة أو انخفاضًا في معدل الذكاء، فغالبًا ما يتم تشخيصهم بشكل خاطئ أو لا يتم تشخيصهم إلا في وقت لاحق، أحيانًا في سنوات المراهقة أو البلوغ. . قد لا يدرك العديد من الآباء أن ابنهم أو ابنتهم مصاب بمتلازمة أسبرجر حتى يبدأوا في التفاعل مع أقرانهم أو المشاركة في الأنشطة الاجتماعية.

غالبًا ما يتم تشخيص مرض أسبرجر بشكل خاطئ على أنه اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه (ADHD). على الرغم من وجود كلا الحالتين في بعض الأحيان، فإن مرض أسبرجر يختلف عن اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه من حيث أنه يمثل مشكلة في التواصل الاجتماعي، وليس مشكلة في تركيز الانتباه.

أشارت بعض الأبحاث إلى أن الأطفال المصابين بمتلازمة أسبرجر لديهم أنماط دماغية مختلفة عن أولئك المصابين بالتوحد. في إحدى الدراسات، استخدم العلماء تخطيط كهربية الدماغ (EEG) لقياس كمية الإشارات التي تحدث بين مناطق الدماغ لدى الأطفال المصابين بمتلازمة أسبرجر والمصابين بالتوحد.

أظهر الأطفال المصابون بمتلازمة أسبرجر أنماطًا مختلفة من نشاط الدماغ، مما يشير إلى اختلافات في طريقة توصيل أدمغتهم. على وجه التحديد، قد يكون لدى الأطفال المصابين بمتلازمة أسبرجر اتصالات أقوى في النصف الأيسر من الدماغ مقارنة بالأطفال المصابين بالتوحد.

يصف بعض الخبراء الأطفال والبالغين المصابين بمتلازمة أسبرجر بأنهم مصابون “بالتوحد عالي الأداء”. في حين أن هذا المصطلح الدقيق غالبًا ما يكون موضع نقاش، فمن الصحيح أن الأشخاص المصابين بمتلازمة أسبرجر يعانون عمومًا من أعراض أقل حدة من المصابين بالتوحد.

لهذا السبب، غالبًا ما يتمكن الأشخاص المصابون بمتلازمة أسبرجر من العيش بشكل مستقل وقد يكونون قادرين على الالتحاق بالمدارس العادية حيث يمكنهم التفوق الأكاديمي. على العكس من ذلك، يحتاج العديد من الأطفال المصابين بالتوحد إلى تعليم ودعم متخصصين.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد محمود حمودة مدرس واستشاري الطب النفسي بكلية الطب جامعة الأزهر، أن متلازمة أسبرجر تشبه إلى حد كبير مرض التوحد وتحدث خلال فترة النمو، والسبب الرئيسي لذلك هو العامل الوراثي الذي يجعل الطفل لديه سلوكيات نمطية متكررة وينعزل عن الآخرين، كما أن متلازمة أسبرجر تشبه المرض. للتوحد بعض الأعراض، وهي السلوك النمطي والمتكرر وضعف التفاعل الاجتماعي، ولكن في التوحد يحدث تأخر في الكلام عند الطفل، ولا يحدث هذا العرض عند الأطفال المصابين بمتلازمة أسبرجر، الذين يمتلكون قدرات عقلية كبيرة.

ملاحظة: هذا الخبر
تعرف على الفرق بين متلازمة أسبرجر والتوحد.. استشارى يوضح
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
تعرف على الفرق بين متلازمة أسبرجر والتوحد.. استشارى يوضح

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
تعرف على الفرق بين متلازمة أسبرجر والتوحد.. استشارى يوضح
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!