اخبار منوعة

تعرف على أكلات أهالي كفر الشيخ المفضلة أيام عيد الأضحى المبارك.. صور تريند – Trends

تعرف على أكلات أهالي كفر الشيخ المفضلة أيام عيد الأضحى المبارك.. صور :

يستعد أهالي كفر الشيخ لاستقبال عيد الأضحى بعد ساعات قليلة. قامت ربات البيوت بإعداد الأطباق التي تتميز بها محافظة كفر الشيخ، لتناولها خلال أيام عيد الأضحى، بعد تناولها على مائدة الإفطار بعد صيام يوم عرفة.

محافظة كفر الشيخ هي إحدى المحافظات الريفية والساحلية. ولها طابع خاص يجمع بين طابع سكان الريف والساحل في نفس الوقت. ومع استقبال أهلها لعيد الأضحى، تشتهر المحافظة بمأكولاتها المميزة. تتميز محافظة كفر الشيخ بامتلاكها مسطحات مائية متعددة. لديها 3 مراكز. وتطل على البحر الأبيض المتوسط ​​وهي بلطيم وبرج البرلس ومطوبس. ويوجد 3 مراكز مطلة على نهر النيل، فوه، دسوق، ومطوبس، و5 مراكز مطلة على بحيرة البرلس، وهي الرياض، وسيدي سالم، والبرلس، ومطوبس، وبلطيم. وتنتج 43% من إنتاج الأسماك. وعلى مستوى الجمهورية فهو الأكلة المفضلة في المناسبات الخاصة والأعياد، خاصة في أول أيام عيد الأضحى.

الفسيخ هو الأكلة المفضلة في اليوم الأول في المتنزهات والحدائق

وأكدت مريم محمد عامر، ربة منزل، أنه في محافظة كفر الشيخ اعتدنا على تناول اللحوم والبط والدجاج على مائدة الإفطار في عرفة، ويبدأ من أول أيام العيد وحتى اليوم الثالث، فالجميع يحب الأكل. الفسيخ والسردين المملح، وكل عائلة تحضر ما يكفي لنفسها وما يكفي لزوارها، ومنهم من يرسلهم. لأطفالهم المسافرين خارج البلاد، وخاصة الدول العربية، كوجبة مفضلة.

وأضاف عامر، على مائدة الفسيخ، إضافة إلى البصل والليمون الممزوج بالخل، وخبز “الرقاق المحلي، أو الخبز المخبوز، أو القرقاص الفلاحي”، لتناول تلك الأكلة المفضلة، وتقتصر بعض العائلات على تناول الفسيخ على أول يوم العيد، وباقي أيام العيد يأكلون اللحم والبط مع الأرز في الفرن.

وأكدت جيهان خطاب محمود، أن الناس في أول أيام العيد يتوجهون إلى المتنزهات والحدائق وشواطئ النيل أو البحر الأبيض المتوسط، أو المحاصيل الخضراء، لتناول الفسيخ بعيدا عن المنازل والرائحة. يتم تحضير الفسيخ في المنازل، ويشتريه بعض الناس من محلات بيع الفسيخ في مدن دسوق، فوة، سيدي سالم، الحامول، بيلا، وكفر. الشيخ، وأسعار الفسيخ حسب نوعه. كيلو الفسيخ الممتاز 300 جنيه للكيلو قطعتين للكيلو، و4 قطع للكيلو 200 جنيه، بينما يصل سعر السردين المحلي المملح إلى 80 جنيها للكيلو.

تناول الفتحة مع اللحم مع الخل والثوم

وأضافت مريم محمود سعد الله: «هناك بعض الأشخاص يفضلون في أيام العيد تناول فتة اللحم بالخل والثوم والصلصة، وآخرون يفضلون البط والحمام والجلاش مع اللحم، مع الممبار كأكلاتهم المفضلة. ولمن لا يستطيع دفع ثمن الأضحية، ومنهم من يفضل الكرشة ولحم الرأس وغيرها، يصل سعر كيلو الكرشة 90 جنيها، والضأن 100 جنيه، ولحم الرأس 85 جنيها. ، والكوارع 180 جنيهًا للساق.

المشاركة في الأضحية

وأكد الشيخ محمد عبد المنعم، إمام مسجد الصفا، أن الأضحية تكون حسب قدرة رب الأسرة. فمنهم من يشتري بقرة أو كبشاً، أو ذبيحة مستوفية لشروط الأضحية، ومنهم من يحرص على المشاركة في الأضحية كشعيرة إسلامية، ويتراوح عدد المشاركين بين 3 و5 و7. وبحسب القدرة المالية، يتراوح سعر الحصة في أضحية الشركاء السبعة ما بين 13 إلى 15 ألف جنيه، ويتراوح سعر الخروف بين 10 إلى 15 ألف جنيه، ويتراوح سعر الماعز بين 8 إلى 12 ألف جنيه. جنيها، وسعر النعجة يصل إلى 9 آلاف جنيه.

وأضاف عبد المنعم: بعض الأهالي يذبحون أضحيتهم في أول أيام عيد الأضحى، ويتوجه سكان المدينة إلى قراهم لذبح الأضحية هناك، حتى يستفيد منها أهلهم وأقاربهم. ومنهم من يذبحها في المدن، فيقسم على ما أمرنا به الرسول صلى الله عليه وسلم، ومنهم من يذبح أضحية في اليوم الثاني، فيقسم على حسب. بما يتناسب مع من يستحقونه.

فتحة اللحمة

الفسيخ هو الطبق المفضل لأهالي كفر الشيخ في أيام العيد

الفسيخ هو الطبق المفضل لأهالي كفر الشيخ في أيام العيد

طبق فتة باللحم

طبق فتة باللحم

طبق فسيخ مسحب

طبق فسيخ مسحب

ملاحظة: هذا الخبر تعرف على أكلات أهالي كفر الشيخ المفضلة أيام عيد الأضحى المبارك.. صور تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!