اخبار طب وصحة

تعرف على أفضل الطرق لقياس نسبة الدهون فى الجسم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
تعرف على أفضل الطرق لقياس نسبة الدهون فى الجسم
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-10 02:50:09 . والان الى التفاصيل.

تعد معرفة نسبة الدهون في جسمك أمرًا مهمًا لفهم مستوى صحتك ولياقتك البدنية بشكل عام. يمكن أن يساعدك في تصميم برامجك الغذائية وتمارينك الرياضية لتحقيق أهدافك، بحسب ما نشره موقع Onlymyhealth.

يمكن أن يوفر التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) والتصوير المقطعي المحوسب (CT) صورًا تفصيلية للهياكل الداخلية للجسم، مما يسمح بقياس دقيق للدهون في الجسم وكتلة العضلات، ويمكن أن يوفر معلومات حول توزيع الدهون والدهون الحشوية.

يمكن أن يساعد قياس محيط أجزاء الجسم المختلفة (مثل الخصر والوركين والرقبة) في تقدير نسبة الدهون في الجسم باستخدام معادلات ورسوم بيانية موحدة، ويمكن إجراؤه في المنزل باستخدام شريط قياس.

تستخدم أجهزة NIR حزم الألياف الضوئية لإرسال ضوء الأشعة تحت الحمراء إلى الجسم، عادةً إلى العضلة ذات الرأسين. يتم امتصاص الضوء وانعكاسه مرة أخرى، ويستخدم مستوى الامتصاص لتقدير نسبة الدهون في الجسم.

تستخدم ماسحات الجسم ثلاثية الأبعاد الكاميرات أو أجهزة الاستشعار لإنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد لجسمك. يقوم البرنامج بعد ذلك بتحليل هذا النموذج لتقدير نسبة الدهون في جسمك بناءً على شكل جسمك وحجمه.

تستخدم أجهزة الموجات فوق الصوتية لقياس سماكة طبقات الدهون في أجزاء مختلفة من الجسم، ومن ثم يتم استخدام هذه القياسات لتقدير النسبة الإجمالية للدهون في الجسم.

ملاحظة: هذا الخبر
تعرف على أفضل الطرق لقياس نسبة الدهون فى الجسم
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
تعرف على أفضل الطرق لقياس نسبة الدهون فى الجسم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
تعرف على أفضل الطرق لقياس نسبة الدهون فى الجسم
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!