اخبار طب وصحة

تعرف على أسباب وأعراض ارتجاع الصمامات في القلب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
تعرف على أسباب وأعراض ارتجاع الصمامات في القلب
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-16 23:29:07 . والان الى التفاصيل.

قلب الإنسان هو أهم عضو في جسمه، وهو المسؤول الأول عن ضخ الدم إلى كافة مناطق الجسم وجعلها تعمل بكفاءة. وفي نفس السياق، أكد الدكتور إيهاب عبد الرازق إسماعيل، أستاذ جراحة القلب والصدر وجراحة الأبهر بكلية الطب جامعة عين شمس، أن هناك حالة يعاني منها بعض الأشخاص تسمى التهابات الصمامات، أو ارتجاع الصمام في الصمام القلب هي مشكلة حقيقية تحدث في الصمامات الموجودة في القلب نتيجة العديد من الأسباب والعوامل التي تختلف من حالة إلى أخرى، منها العيوب الخلقية التي يولد بها الإنسان، وكذلك بعض الأسباب المتعلقة بمشكلة القلب. ضيق الشرايين الذي يصيب بعض الأشخاص، بالإضافة إلى الحمى الروماتيزمية، وهي السبب الأكثر شيوعاً والأكثر شيوعاً لها.

وتابع الدكتور إيهاب عبد الرازق حديثه موضحا أن قلس الصمام الأبهري يتم علاجه بالطريقة المعروفة عن طريق استبدال الصمامات التالفة بصمامات معدنية أو نسيجية، ومن أبرز الأعراض الظاهرة التي تؤكد وجود مشكلة في صمام القلب هو ضيق شديد في التنفس يلاحظه المريض ويحدث من وقت لآخر. والآخر هو الشعور برفرفة في الصدر أو آلام منتظمة ومزعجة في الصدر، وكذلك رفرفة ملحوظة في القلب، كما يعاني منه المريض بشكل منتظم، من بعض المشاكل مثل ألم في القلب والصدر مع المجهود الزائد الذي يبذله المريض، كما قد يعاني البعض من آلام في المعدة. مشاكل وألم في الجزء العلوي من البطن.

وينصح أستاذ جراحة القلب بضرورة ملاحظة مثل هذه الأعراض وعدم إهمالها لأنها قد تتداخل مع العديد من الأعراض المرضية الأخرى وتسبب مشاكل صحية للمريض. عليه التوجه إلى أخصائي القلب لبحث ارتجاع الصمام الشهير وعلاجه عن طريق استبداله، لتجنب أي مضاعفات محتملة على القلب.

ملاحظة: هذا الخبر
تعرف على أسباب وأعراض ارتجاع الصمامات في القلب
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
تعرف على أسباب وأعراض ارتجاع الصمامات في القلب

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
تعرف على أسباب وأعراض ارتجاع الصمامات في القلب
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!