اخبار عربية وعالمية

تصعيد أميركي جديد ضد إيران بشأن التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، إن واشنطن وحلفاءها مستعدون لمواصلة الضغط المتزايد على إيران إذا لم تتعاون طهران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة. وذكر تقرير للوكالة الدولية للطاقة الذرية في وقت سابق أن إيران قامت بسرعة بتركيب أجهزة طرد مركزي إضافية لتخصيب اليورانيوم في موقع “فوردو”، وبدأت في تركيب أجهزة أخرى.

وأوضحت الوكالة أن طهران سرعت بشكل كبير برنامجها النووي ولديها الآن ما يكفي لصنع عدة قنابل ذرية.

وجاء في التقرير السري الذي أرسلته الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى الدول الأعضاء يوم الخميس، أنه “في 9 و10 يونيو (…) أبلغت إيران الوكالة بأنها ستقوم بتركيب ثماني مجموعات، تحتوي كل منها على 174 جهاز طرد مركزي من طراز IR-6، خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة أو لذا.” الأربعة التاليون موجودون في الوحدة الأولى في مصنع فوردو لتخصيب الوقود.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن التقرير يظهر أن إيران تهدف إلى مواصلة توسيع برنامجها النووي “بطرق ليس لها غرض سلمي معقول”.

قد تكون أيضا مهتما ب:

البرلمان الإيراني يدين قرار مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية ويعتبره “خطوة عدائية وغير بناءة”.

فريق من الوكالة الدولية للطاقة الذرية ينطلق لتفقد محطة زابوريزهيا النووية

تصعيد أميركي جديد ضد إيران بشأن التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة

ملاحظة: هذا الخبر تصعيد أميركي جديد ضد إيران بشأن التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: تصعيد أميركي جديد ضد إيران بشأن التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تصعيد أميركي جديد ضد إيران بشأن التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!