اخبار منوعة

«الأخضر» الأولمبي يغفو في لحظة الحسم… ويفوّت «رحلة باريس» تريند – Trends

«الأخضر» الأولمبي يغفو في لحظة الحسم… ويفوّت «رحلة باريس» :

الدوري السعودي: الخليج والنصر يختبران بعضهما قبل مواجهة «الكأس».

يسعى فريق النصر إلى مواصلة انتصاراته في الدوري السعودي للمحترفين، عندما يزور نظيره الخليجي في الجولة الـ29 من البطولة، في بروفة حقيقية تسبق لقاء الفريقين مجدداً الأربعاء المقبل في نصف نهائي كأس الملك. في العاصمة الرياض.

وكان النصر قد قلص فارق النقاط مع المتصدر (الهلال) باستغلال تأجيل مباراة الأزرق العاصمي مع نظيره الأهلي في الجولة الماضية، ويتطلع إلى جمع النقاط في الجولة الماضية. مباراته أمام الخليج ومواصلة التقدم رغم فارق النقاط، إذ لم تنته آماله في المنافسة على اللقب بعد.

ويدخل النصر المباراة وسط انتعاش فني ومعنوي مع عودة المهاجم كريستيانو رونالدو الذي غاب عن مباراة الفيحاء في الجولة الماضية بسبب إيقافه عن المباراة نتيجة البطاقة الحمراء التي حصل عليها. في مباراة الفريق أمام الهلال في نصف نهائي كأس السوبر.

وستمثل عودة النجم البرتغالي إضافة هجومية للفريق الذي تأخر في التسجيل في المباراة الماضية بسبب عدم فعالية هداف الدوري السعودي للمحترفين، وسيعمل على استعادة علاقته مع الفريق. الشباك بعد أن غاب عن التسجيل في مباراة ضمك قبل الوقت بدل الضائع، كما جلس على مقاعد البدلاء قبل المشاركة في الشوط الأول. الثاني.

وسيفتقد النصر لاعبه السنغالي ساديو ماني بسبب الإيقاف بسبب تراكم البطاقات. ونجح ماني في قيادة النصر للفوز في مباراة الفيحاء رغم إهداره ركلة جزاء في البداية، قبل أن يعود وينجح في تسجيل هدفين.

أما الخليج الذي يقوده البرتغالي بيدرو إيمانويل فسيعمل على الخروج بنتيجة إيجابية لإعداد فريقه معنوياً وفنياً قبل اللقاء المرتقب الذي يطمح الخليج من خلاله إلى تحقيق حلمه بالوصول إلى النهائي. من أغلى الكؤوس عندما يتجدد لقاءه مع النصر بعد أيام قليلة من مباراة اليوم.

ويتطلع الخليج إلى استعادة نغمة انتصاراته بعد جولتين كان فيهما بعيداً عن الفوز بالخسارة أمام الهلال ثم التعادل أمام التعاون في الجولة الأخيرة حيث يملك حالياً 35 نقطة ويحتل المركز الثاني. في منطقة آمنة نسبياً في لائحة الترتيب، حيث يبتعد عن دائرة مناطق خطر الهبوط ويمتلك فرصة التقدم. والأكثر في جدول الدوري هو قدرته على الخروج بنتيجة إيجابية من خلال مباراته الصعبة أمام النصر.

وعلى ملعب الرائد بمدينة بريدة، يستضيف صاحب الأرض (الرائد) نظيره فريق الاتفاق، في مهمة البحث عن الفوز من جانب الفريقين، حيث يسعى الرائد إلى تحقيق الفوز. نتيجة إيجابية ستدفعه للابتعاد بشكل كبير عن مناطق خطر الهبوط، إذ أصبح قريباً منها بعد تعثره في الجولة الأخيرة أمام الفتح.

ويملك الرائد 30 نقطة، لكن لا يبدو في مأمن من خطر الهبوط، إذ تقترب منه فرق كثيرة من بينها الرياض والطائي، ما يجعله مطالبا بتحقيق المزيد من النقاط، خاصة وأن الفريق وسيواجه الشباب في الجولة المقبلة ثم الطائي في الجولة التالية.

عودة رونالدو ستشكل دفعة معنوية كبيرة للاعبي النصر (النصر)

أما الاتفاق فيبدو وضعه مربكا لأنصاره ومتابعيه بين التميز والتراجع جولة بعد جولة، إذ يملك حاليا 40 نقطة في رصيده، لكنه خرج بتعادل مخيب لأنصاره أمام الوحدة في الجولة الأخيرة، في المباراة التي أقيمت على ملعب الاتفاق.

وسيكون الفريق بقيادة الإنجليزي ستيفن جيرارد مطالبا بتحقيق النقاط الثلاث من أجل تحسين موقعه في التصنيف، خاصة أن الاتفاق يمتلك أسماء مميزة من اللاعبين الذين يمتلكون صفات هجومية كبيرة.

وأوضحت إدارة الاتفاق أكثر من مرة أن طموحات الفريق حاليا تتركز في التواجد ضمن المراكز الستة الأولى في الموسم الحالي، ورغم أنه يبدو أن الأمر أصبح قريبا بالنسبة للفريق، إلا أن التنازل عن الكثير من النقاط جولة بعد ذلك الجولة ستجعلها بعيدة عن تحقيق ذلك.

يشتعل الصراع والمنافسة على ملعب مدينة الأمير الهذلول بن عبد العزيز الرياضية، حيث يستضيف الأخدود نظيره أبها في سباق الهروب من مناطق الهبوط.

ويحتل الفريق المضيف (الأخدود) المركز السابع عشر (قبل الأخير) برصيد 24 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن أبها صاحب المركز الثامن عشر، ما يجعل أهمية الفوز في هذه المباراة كبيرة جداً لكلا الطرفين.

ونجح الأخدود بقيادة الجزائري نور الدين بن زكري في تقديم مستويات نموذجية أمام داماك في الجولة الماضية رغم الخسارة، وهو ما يجعل الفريق يأمل في البقاء في صفوف الكبار لموسم إضافي.

أما أبها فيعاني من سلسلة إخفاقات كان آخرها خسارته الكبيرة أمام الشباب بخماسية، ويبدو الأمر صعباً على الفريق بقيادة الجنوب إفريقي موسيماني، إضافة إلى أن الفريق سيتأهل ويواجه مباريات صعبة، بداية من مواجهة الاتحاد في الجولة الماضية، ثم منافسه التقليدي ضمك في الجولة المقبلة، ومن ثم الأهلي. .

ملاحظة: هذا الخبر «الأخضر» الأولمبي يغفو في لحظة الحسم… ويفوّت «رحلة باريس» تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!