أخبار العراق

تركيا تعرض على العراق مساعدة تقنية لتعزيز أمن الحدود بين البلدين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تركيا تعرض على العراق مساعدة تقنية لتعزيز أمن الحدود بين البلدين  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ قال مسؤول في وزارة الدفاع التركية، الخميس، إن أنقرة تجري مباحثات مع بغداد لتقديم مساعدة فنية لتعزيز أمن الحدود العراقية بهدف منع تحركات مقاتلي حزب العمال الكوردستاني في أنحاء المنطقة.

وأضاف المسؤول التركي، بحسب رويترز، “أبلغنا نظراءنا أن تركيا مستعدة لتقديم المساعدة للعراق فيما يتعلق بأنظمة أمن الحدود”.

وأوضح أن “وفدا عراقيا زار تركيا في وقت سابق لتفقد أنظمة أمن الحدود التي عرضت تركيا توفيرها”، لافتا إلى أن “المناقشات بشأن التعاون الأمني ​​لا تزال مستمرة”.

يأتي ذلك بعد أن زار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بغداد وأربيل هذا الأسبوع، فيما تسعى أنقرة إلى تكثيف عملياتها عبر الحدود ضد مقاتلي حزب العمال المتمركزين في مناطق إقليم كردستان المتاخمة لتركيا.

وخلال الزيارة، أبرم البلدان اتفاقية إطار استراتيجي لمراقبة الأمن والتجارة والطاقة، بالإضافة إلى اتفاقية تعاون دفاعي.

وقال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في مؤتمر صحفي مشترك مع أردوغان، الاثنين، إن البلدين سيتعاونان لتعزيز أمن الحدود، دون أن يذكر حزب العمال الكردستاني بشكل خاص.

 

تركيا تعرض على العراق مساعدة تقنية لتعزيز أمن الحدود بين البلدين

ملاحظة: هذا الخبر تركيا تعرض على العراق مساعدة تقنية لتعزيز أمن الحدود بين البلدين نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : تركيا تعرض على العراق مساعدة تقنية لتعزيز أمن الحدود بين البلدين

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تركيا تعرض على العراق مساعدة تقنية لتعزيز أمن الحدود بين البلدين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#تركيا #تعرض #على #العراق #مساعدة #تقنية #لتعزيز #أمن #الحدود #بين #البلدين

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!