أخبار العراق

تحقيق وزاري وبرلماني بأحداث عن*ف رافقت تظاهرات ذي قار والمحافظ يتوعد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تحقيق وزاري وبرلماني بأحداث عن*ف رافقت تظاهرات ذي قار والمحافظ يتوعد  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أعلنت وزارة الداخلية ولجنة الأمن والدفاع النيابية، يوم الأحد، فتح تحقيق في أحداث العن*ف التي رافقت التظاهرات أمام المنشآت الاقتصادية في ذي قار.

وجاء في بيان مقتضب للوزارة ورد لوكالة شفق نيوز، أن “الوزير عبد الأمير الشمري وجه تشكيل فريق تحقيق متخصص لمعرفة ملابسات إصابة 19 عنصرا من قيادة شرطة محافظة ذي قار، أحدهم إصابته خطيرة”. واصيب 4 مواطنين خلال التظاهرات التي عملت على اغلاق شركة نفط ذي قار والمنتجات النفطية ومعمل غاز ذي قار. “دولة قطر.”

وفي وقت سابق اليوم الأحد، أفاد شهود عيان في محافظة ذي قار، بإغلاق شركة نفط المحافظة من قبل متظاهرين يطالبون بالتعيين.

وقال شهود عيان لمراسل وكالة شفق نيوز، إن “متظاهرين غاضبين احتجوا على عقود الشركة وطالبوا بتثبيت الملاك الدائمين للشركة، اغلقوا شركة نفط ذي قار في منطقة الخميسات”.

وتابع الشهود، أن “المحتجين تعرضوا للاعتداء من قبل قوات مكافحة الشغب وأفراد حماية الشركة بغرض تفريق تظاهرتهم”.

وفي هذا السياق، أمر رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية كريم عليوي المحمداوي، بتشكيل لجنة تحقيقية لمعرفة أسباب الحادث ومحاسبة المعتدين من قبل القوات الأمنية المسيطرة على شركة نفط ذي قار. ضد المتظاهرين العزل، بحسب بيان ورد لوكالة شفق نيوز.

وبحسب البيان فإن اللجنة تكونت من النواب (فلاح الهلالي، محمد الرميثي، سقفان يوسف، نايف الشمري، وبيضاء خضر).

وتعليقا على الأحداث، قال المحمداوي: “ما رأيناه اليوم عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي مفجع”، مضيفا أنه “غير مقبول ومرفوض تماما”.

بدوره، قال محافظ ذي قار مرتضى عبود الإبراهيمي، إن “الحكومة المحلية تؤكد أنها تابعت فوراً مع وزارة الداخلية سير نتائج التحقيق في الأحداث التي رافقت تظاهرات المحافظة”. عقود شركة النفط من خلال اللجنة التي شكلها وزير الداخلية. كما نؤكد أننا لن نتسامح مع المقصرين”. ومن تسببوا في وقوع إصابات في صفوف المتظاهرين والقوات الأمنية”.

وأشار إلى أن “الحكومة المحلية تسعى إلى حفظ حقوق أبنائها بكافة الوسائل القانونية، وأنها ستجلس مع المتظاهرين على طاولة واحدة للاستماع إليهم ونقل مطالبهم إلى وزارة النفط ورئيس الوزراء، للحصول على حقوقهم وبيان الطرق القانونية لتحقيق مطالب المتظاهرين.

 

تحقيق وزاري وبرلماني بأحداث عن*ف رافقت تظاهرات ذي قار والمحافظ يتوعد

ملاحظة: هذا الخبر تحقيق وزاري وبرلماني بأحداث عن*ف رافقت تظاهرات ذي قار والمحافظ يتوعد نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : تحقيق وزاري وبرلماني بأحداث عن*ف رافقت تظاهرات ذي قار والمحافظ يتوعد

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تحقيق وزاري وبرلماني بأحداث عن*ف رافقت تظاهرات ذي قار والمحافظ يتوعد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#تحقيق #وزاري #وبرلماني #بأحداث #عن*ف #رافقت #تظاهرات #ذي #قار #والمحافظ #يتوعد

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!