أخبار العراق

تحديد شهر أيلول المقبل موعداً لإيقاف التعامل بالنظام الورقي في الكمارك

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تحديد شهر أيلول المقبل موعداً لإيقاف التعامل بالنظام الورقي في الكمارك والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-26 13:57:59 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز-سياسة

حددت الحكومة العراقية، اليوم الاربعاء، شهر سبتمبر المقبل موعدا لوقف التعامل بالنظام الورقي والعمل بالنظام الالكتروني في الجمارك.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء إن الأخير “ترأس اجتماعا لمتابعة تنفيذ التشبيك بين المنافذ الحدودية واستكمال تطبيق نظام أتمتة الجمارك (أسيكودا)”، لافتا إلى أنه تم خلال الاجتماع مناقشة عدة مواضيع منها ملخص تنفيذ المرحلة الثانية من نظام أسيكودا، والمرحلة الأولى. من نظام إدارة المنافذ الحدودية واستكمال الشبكات، بالإضافة إلى نظام مراقبة الشاحنات وأوزانها على الطرق دون إيقافها.

وشدد السوداني، بحسب البيان، على أهمية هذا الملف في مختلف النواحي الاقتصادية والإدارية والرقابية والتكنولوجية، وانعكاساته على تعظيم إيرادات الخزينة غير النفطية وتفعيل القطاعات وتبسيط الإجراءات، والتي تمثل جميعها جزءاً أساسياً من عملية تعظيم إيرادات الخزينة غير النفطية. أولويات الإصلاح الاقتصادي الواردة في البرنامج الحكومي.

وشهد الاجتماع الموافقة على شهر سبتمبر المقبل موعدا لإيقاف النظام الورقي والعمل بالنظام الإلكتروني في الجمارك، بالإضافة إلى توجيه رئيس الوزراء بعقد ورشة عمل لمتابعة وصياغة مشروع قانون الجمارك، فضلا عن متابعة وشدد على الربط بين البنك المركزي العراقي والمصارف الخاصة، ودعم نظام التشبيك وإدارة المنافذ الحدودية، بحسب البيان.

وبحسب البيان، قرر الاجتماع تعزيز عمل الهيئة العامة للجمارك بالخبرات من خلال متخصصين وفنيين من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في مجال الحاسب الآلي والحكومة الإلكترونية.

 

تحديد شهر أيلول المقبل موعداً لإيقاف التعامل بالنظام الورقي في الكمارك

ملاحظة: هذا الخبر تحديد شهر أيلول المقبل موعداً لإيقاف التعامل بالنظام الورقي في الكمارك نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: تحديد شهر أيلول المقبل موعداً لإيقاف التعامل بالنظام الورقي في الكمارك

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تحديد شهر أيلول المقبل موعداً لإيقاف التعامل بالنظام الورقي في الكمارك . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!