اخبار عربية وعالمية

تجمُّع عشرات آلاف الأشخاص في طهران للمشاركة في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ومرافقيه

تجمع عشرات الآلاف من الإيرانيين، في وقت مبكر من اليوم (الأربعاء)، وسط طهران، للمشاركة في مراسم تشييع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، الذي توفي الأحد في حادث تحطم مروحية شمال غرب إيران، بحسب ما أفاد التلفزيون الرسمي.
وتجمعت حشود في جامعة طهران وضواحيها. وسيؤم المرشد الإيراني علي خامنئي الصلاة على جثمان رئيسي ورفاقه الذين قضوا معه في الحادث.

وتحطمت المروحية، الأحد، على أحد الجبال شمالي إيران، وسط ضباب كثيف، وكانت متوجهة إلى مدينة تبريز بعد تدشين مشروع سد على الحدود مع أذربيجان.
ورفعت في العاصمة لافتات ضخمة تشيد بالرئيس الراحل وأعضاء الوفد الذي كان معه. وتلقى سكان طهران رسائل هاتفية تحثهم على حضور جنازة رئيسي. ومن المقرر أن تنطلق المواكب التي ستشارك فيها شخصيات أجنبية بارزة، من جامعة طهران إلى ساحة انقلاب الواسعة وسط المدينة، بحسب وسائل إعلام رسمية.
الدفن في مشهد
وبدأت، الثلاثاء، مراسم تشييع الرئيس الراحل وأعضاء الوفد المرافق له الذي توفي معه، بمشاركة عشرات الآلاف من المشيعين الذين ارتدوا اللون الأسود في مدينة تبريز وفي قم.

ومن طهران، سيتم نقل الجثث إلى محافظة خراسان الجنوبية قبل نقلها إلى مدينة مشهد، مسقط رأس رئيسي، شمال شرق البلاد؛ وسيوارى الثرى يوم الخميس بعد مراسم تشييع في مرقد الامام الرضا.

وأعلن خامنئي الحداد الوطني لمدة 5 أيام، وعين نائب الرئيس محمد مخبر (68 عاما) ليتولى مهام الرئاسة، تمهيدا لإجراء الانتخابات التي ستجرى في 28 حزيران/يونيو لاختيار خلف لرئيسي.

وتم تعيين كبير المفاوضين في الملف النووي الإيراني علي باقري، الذي كان نائبا للأمير عبد اللهيان، وزيرا للخارجية بالوكالة.
وأمر رئيس أركان القوات المسلحة في البلاد محمد باقري بإجراء تحقيق لكشف ملابسات تحطم المروحية.

قد تكون أيضا مهتما ب:

إيران: تجمعت حشود كبيرة في العاصمة طهران للمشاركة في تشييع الرئيس الشهيد السيد إبراهيم رئيسي ورفاقه.

أمريكا تكشف عجزها عن تلبية طلب المساعدة الإيراني بعد حادث تحطم طائرة كبير

تجمُّع عشرات آلاف الأشخاص في طهران للمشاركة في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ومرافقيه

ملاحظة: هذا الخبر تجمُّع عشرات آلاف الأشخاص في طهران للمشاركة في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ومرافقيه نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: تجمُّع عشرات آلاف الأشخاص في طهران للمشاركة في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ومرافقيه

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تجمُّع عشرات آلاف الأشخاص في طهران للمشاركة في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ومرافقيه . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!