اخبار شعبنا المسيحي

وفد من احزاب شعبنا يتلقي رئيس المحكمة الاتحادية في بغداد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وفد من احزاب شعبنا يتلقي رئيس المحكمة الاتحادية في بغداد  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم/

التقى في بغداد وفد يمثل خمسة أحزاب قومية من شعبنا الكلداني السرياني الآشوري القاضي جاسم محمد عبود رئيس المحكمة الاتحادية العليا اليوم الثلاثاء ١٤ ايار ٢٠٢٤.

وضم الوفد السادة يعقوب كوركيس السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية ويوسف يعقوب رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني، ونينوس سياوش سكرتير المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري وفريال إليشا مسؤولة فرع بغداد للحزب الوطني الآشوري وجرجيس يونان عضو المكتب السياسي لحزب بيت نهرين الديموقراطي والسيدة وايليت كوركيس مسؤولة فرع بغداد للحركة الديمقراطية الآشورية.

وشكر الوفد المحكمة الاتحادية على قرار تعليق إجراءات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بخصوص انتخابات برلمان اقليم كوردستان العراق، واكد الوفد الزائر على المساعي المستمرة لإعادة مقاعد الكوتا الخاصة بالشعب الكلداني السرياني الآشوري في برلمان الاقليم، داعياً إلى التمسك بالدستور الذي ضمن حق شعبنا التمثيل في جميع السلطات، القضائية والتنفيذية والتشريعية، وطالب بإعادة هذه المقاعد ضمن القانون بصورة تصون إرادة شعبنا، من خلال اعتبار الاقليم دائرة واحدة وحصر التصويت داخل المكون دون تدخلات او وصاية سياسية من خارج البيت القومي لشعبنا، وتخصيص محطات ومراكز انتخابية وورقة اقتراع خاصة بمقاعد الكوتا.

وقد اكد الوفد ان تلك الطريقة وحدها تمكن هذا الشعب العريق من التمثيل في السلطة التشريعية وفق ارادته الحرة التي يتم مصادرتها من احزاب السلطة بطرق ملتوية، ما يؤدي إلى إفراغ هذا الحق القومي من محتواه، وتحويله إلى مجرد تمثيل صوري عبر اشخاص ليس لهم امتداد داخل شعبنا ولا مكانة في مجتمعنا، فقط يتمتعون بدعم الاحزاب الحاكمة ويتحولون في البرلمان إلى مجرد شهود زور.

من جانبه اكد رئيس المحكمة على تفهمه الكامل لمعاناة المكونات القومية من تدخل احزاب السلطة في موضوع الانتخابات الخاصة بالكوتا. مشيراً إلى ان المحكمة الاتحادية هي الجهة التي تدافع عن الشعب من استغلال السلطة، مشيدا باستقلالية القضاء العراقي الذي يضع مصلحة الشعب دون تمييز فوق المصالح الأخرى.

 

وفد من احزاب شعبنا يتلقي رئيس المحكمة الاتحادية في بغداد

ملاحظة: هذا الخبر وفد من احزاب شعبنا يتلقي رئيس المحكمة الاتحادية في بغداد نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : وفد من احزاب شعبنا يتلقي رئيس المحكمة الاتحادية في بغداد

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وفد من احزاب شعبنا يتلقي رئيس المحكمة الاتحادية في بغداد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!