أخبار العراق

تأكيداً لشفق نيوز.. بغداد تطلب من أربيل تحديد موعد جديد لانتخابات برلمان كوردستان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تأكيداً لشفق نيوز.. بغداد تطلب من أربيل تحديد موعد جديد لانتخابات برلمان كوردستان  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ طلبت لجنة الانتخابات الاتحادية، يوم الاربعاء، من رئاسة اقليم كوردستان تحديد موعد جديد لانتخابات برلمان الإقليم، التي من المؤمل اجرائها في العاشر من الشهر المقبل.

ويأتي هذا الطلب تأكيدا لما نشرته وكالة شفق نيوز، عن صدور قرار بتأجيل انتخابات برلمان إقليم كوردستان من قبل مفوضية الانتخابات إلى أجل غير معلوم.

وكان من المفترض إجراء الانتخابات في 10 حزيران/يونيو 2024، بموجب مرسوم أصدره رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني.

وجاء في كتاب الهيئة حصلت وكالة شفق نيوز عليه، “إشارة إلى أمر الدولة الصادر عن المحكمة الاتحادية العليا في القضية رقم (126/اتحادي/2024) المرفوعة من رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان بالإضافة إلى موقفه من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وتأثيره”. وفيما يتعلق بأمر الدولة المذكور آنفاً والقاضي بتعليق الإجراءات الفنية والمالية لانتخابات برلمان إقليم كردستان العراق 2024، استناداً إلى قرار مجلس المفوضين رقم (1) في المحضر الاستثنائي (28) بتاريخ 5/ مرسوم رقم (7/2024) وصدور قرار الهيئة القضائية للانتخابات رقم (355/ الهيئة القضائية للانتخابات)/2024 بتاريخ 20/5/2024 الامر يتطلب صدور مرسوم اقليمي من رئاسة اقليم كردستان موعد جديد لانتخابات برلمان الإقليم، والمفوضية تقترح تاريخ 5/9/2024 موعداً لإجراء العملية الانتخابية (التصويت العام).

وقال مصدر مطلع، أول من أمس الاثنين، لوكالة شفق نيوز، إن “المفوضية وجهت كتاباً رسمياً إلى حكومة إقليم كوردستان بشأن عدم القدرة على إجراء انتخابات برلمان الإقليم في موعدها المقرر في 10 حزيران الجاري، وطلبت تأجيلها”. إلى موعد آخر من قبل الحكومة الإقليمية “.

 

تأكيداً لشفق نيوز.. بغداد تطلب من أربيل تحديد موعد جديد لانتخابات برلمان كوردستان

ملاحظة: هذا الخبر تأكيداً لشفق نيوز.. بغداد تطلب من أربيل تحديد موعد جديد لانتخابات برلمان كوردستان نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : تأكيداً لشفق نيوز.. بغداد تطلب من أربيل تحديد موعد جديد لانتخابات برلمان كوردستان

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تأكيداً لشفق نيوز.. بغداد تطلب من أربيل تحديد موعد جديد لانتخابات برلمان كوردستان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#تأكيدا #لشفق #نيوز. #بغداد #تطلب #من #أربيل #تحديد #موعد #جديد #لانتخابات #برلمان #كوردستان

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!