اخبار طب وصحة

تأكلي ابنك أنهي بروتين.. وإيه الكمية المناسبة ليه

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
تأكلي ابنك أنهي بروتين.. وإيه الكمية المناسبة ليه
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-17 03:30:08 . والان الى التفاصيل.

البروتين هو المسؤول عن بناء العضلات وهو اللبنة الأساسية في أجسام الأطفال لتكوين الدم، كما أنه يعزز صحة العظام ويعزز الإنزيمات في الجسم بأكمله. فهو المحرك الأساسي لنمو الأطفال وأجسامهم وصحتهم وقوتهم، وهذا ما أكده تقرير نشر على موقع تشايلد رينز المهتم بصحة الأطفال والمراهقين.

وتابع التقرير أن البروتين مهم لنمو جسم الطفل ومراحله المختلفة، وأن الكمية المناسبة من البروتين التي يحتاجها الطفل تعادل حوالي 35 جراما يوميا. تحتوي ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني على 5 جرامات من البروتين، ويحتوي كوب الحليب على 8 جرامات من البروتين أيضًا، وتحتوي قطعة اللحم على 20 جرامًا من البروتين.

وتابع التقرير أنه يجب على الوالدين الحرص على إعطاء وإمداد الطفل بالبروتين اليومي من مصادر مختلفة، ويجب التنويع وعدم التركيز على نوع واحد من البروتين، على أن يكون هذا النوع خاليا من الدهون قدر الإمكان.

أفضل مصادر البروتين للأطفال هي البروتينات النباتية، مثل المكسرات مثل الفول السوداني، وخبز الح*بو-ب الكاملة، والفاصوليا.

يمكن أن يكون البروتين الحيواني أكثر أهمية بالنسبة للطفل الصغير من خلال تناول الأسماك والمأكولات البحرية وخاصة التونة والبلطي عالي الجودة.

يمكنك أيضًا الاعتماد على قطع اللحم الصغيرة الخالية من الدهون، أو تناول قطعة من الدجاج منزوع الجلد أيضًا. ويمكن تقديم البروتين بنسب وطرق سهلة ولذيذة للطفل حتى يتمكن من تناوله وعدم رفضه. ويمكن الاهتمام بإعطاء البيض للأطفال لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين، كما أن لحم الديك الرومي صحي ومفيد للطفل وبنيته، كما أن لحم البقر مفيد جداً للطفل.

وتابع التقرير أن مخفوق أو مسحوق البروتين الذي يعطيه بعض الآباء لأطفالهم دون وصفة طبية ليس جيدا إلا إذا كانت حالة الطفل تتطلب ذلك، وهذا ما يقرره الطبيب المختص، ويفضل تناول البروتين من مصادره الطبيعية بناء الجسم.

ملاحظة: هذا الخبر
تأكلي ابنك أنهي بروتين.. وإيه الكمية المناسبة ليه
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
تأكلي ابنك أنهي بروتين.. وإيه الكمية المناسبة ليه

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
تأكلي ابنك أنهي بروتين.. وإيه الكمية المناسبة ليه
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!