اخبار طب وصحة

النوبة القلبية بين الشباب.. هل الإجهاد الشديد السبب؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
النوبة القلبية بين الشباب.. هل الإجهاد الشديد السبب؟
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-05 15:18:13 . والان الى التفاصيل.

ارتفعت معدلات الإصابة بالنوبات القلبية بين الشباب حول العالم في السنوات الأخيرة، في ظل سرعة وضغوط الحياة اليومية. هل يمكن أن يكون التوتر الشديد وضغوط العمل سبباً للوفاة المفاجئة بنوبة قلبية بين الشباب؟ هذا ما نتعرف عليه في السطور التالية.

ووفقا لموقع كلية الطب بجامعة ييل، قد يكون التوتر الشديد سببا في الإصابة بالنوبات القلبية بين الشباب، حيث يسبب التوتر التهابا يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب، لكن إدارة التوتر والتوتر يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة القلب.

لقد عانى العديد من الأشخاص، على مدار حياتهم، من إجهاد حاد (أو قصير المدى)، وهو رد فعل فسيولوجي ونفسي لحدث معين يتم حله بسرعة، مثل إلقاء خطاب (إذا كنت متوترًا بشأن التحدث أمام الجمهور) )، أو الضغط على الفرامل فجأة لتجنب سيارة قادمة. أو الخلاف الزوجي، إلا أن التوتر المزمن هو شعور دائم بالتوتر والإرهاق لفترة طويلة من الزمن – يمكن أن ينجم عن بذل الكثير من الجهد في العمل أو بيئة عمل سامة.
وأكد الأطباء أن التوتر عامل خطر رئيسي للإصابة بأمراض القلب – التي تعد من أكثر أسباب الوفاة شيوعا حول العالم – إلى جانب اتباع نظام غذائي غير صحي، والخمول البدني وقلة الحركة، والتدخين، وشرب الكح-و*ل، والسمنة.

قد يسبب الإجهاد المزمن أو طويل الأمد مستويات أعلى من الالتهاب في الجسم، مما يساهم في زيادة تراكم الترسبات في الشرايين. وقد يؤدي ذلك إلى مشاكل مثل مرض الشريان التاجي، كما يمكن أن يؤدي مرض الشريان التاجي إلى نوبة قلبية، واضطرابات في ضربات القلب، وفشل القلب.

يؤدي التوتر أيضًا إلى زيادة الكاتيكولامينات، وهي هرمونات يتم إنتاجها في الغدد الكظرية. أحد هذه الكاتيكولامينات هو الأدرينالين، وهو هرمون “القتال أو الهروب”، الذي يزيد من اليقظة العقلية أثناء المواقف العصيبة، ولكن الأدرينالين يتسبب أيضًا في تسارع معدل ضربات القلب ورفع ضغط الدم. الدم.

الكثير من هذه الهرمونات مع مرور الوقت يمكن أن يؤدي في النهاية إلى تلف القلب، كما أن زيادة هرمون التوتر الآخر، المسمى الكورتيزول، يزيد أيضًا من ضغط الدم، وكذلك نسبة السكر في الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية.

بالنسبة لشخص يعاني من التوتر المزمن، يمكن أن تكون النتيجة ألم في الصدر، وعدم انتظام ضربات القلب، وضيق في التنفس، وزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

يمكن أن يكون للإجهاد قصير المدى تأثير أيضًا. على سبيل المثال، في الأشخاص الذين لديهم بالفعل تراكم لويحات في شرايينهم، يمكن أن تساهم زيادة الأدرينالين أحيانًا في تمزق اللويحة، مما يؤدي إلى جلطة دموية يمكن أن تنمو بشكل كبير بما يكفي لمنع تدفق الدم تمامًا والتسبب في نوبة قلبية. يمكن أن يؤدي الإجهاد المفاجئ إلى تفاقم الأعراض لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل قلبية موجودة مسبقًا، مثل عدم انتظام ضربات القلب.

لكن التوتر يمكن أن يكون له أيضًا تأثيرات غير مباشرة على القلب. عندما يشعر الناس أنهم لا يستطيعون الهروب من ظروفهم العصيبة المزمنة، فقد يلجأون إلى سلوكيات غير صحية.

يرتبط التوتر بسلوكيات مثل النظام الغذائي غير الصحي والتدخين وشرب الكح-و*ل. يمكن أن تؤدي هذه السلوكيات إلى مشاكل صحية مثل ارتفاع نسبة الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم، وهي عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب.

عندما يتعلق الأمر بالتوتر، فإن كل شخص مختلف عن الآخر – وينطبق الشيء نفسه على أمراض القلب. ما يعتبر ضغطًا أو ما يعتبر مرهقًا لشخص ما مقارنة بآخر هو أمر شخصي – هناك أيضًا قدر كبير من الاختلاف في تأثيرات هذا التحدي، اعتمادًا على تجاربك السابقة. كيف تعلمت التعامل مع التأثيرات العاطفية؟

بعض الأشخاص الذين عانوا من الكثير من التوتر سيصابون بأمراض القلب، في حين أن آخرين لن يصابوا بذلك. إنه مثل السرطان. من بين الأشخاص الذين يدخنون، البعض لا يصاب بالسرطان، والبعض الآخر يصاب به. إنه مزيج من ضعفهم الوراثي، وبيئتهم، وأسلوب حياتهم – وكيف يعمل ذلك. “كل هذه العوامل مجتمعة تساهم في تطور المرض.”

أظهرت دراسة في مجلة لانسيت أن الأشخاص الذين أبلغوا عن مستويات عالية من التوتر، وتاريخ من الاكتئاب، وعوامل نفسية اجتماعية أخرى كانوا أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية بنسبة 2.5 مرة.

وأبرز طرق الوقاية من الأزمة القلبية هي اتباع نمط حياة صحي، وتناول نظام غذائي صحي، والابتعاد عن الوجبات السريعة، والإقلاع عن التدخين، وتقليل التوتر والضغط النفسي من خلال تمارين التنفس العميق.

ملاحظة: هذا الخبر
النوبة القلبية بين الشباب.. هل الإجهاد الشديد السبب؟
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
النوبة القلبية بين الشباب.. هل الإجهاد الشديد السبب؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
النوبة القلبية بين الشباب.. هل الإجهاد الشديد السبب؟
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!