أخبار العراق

بموافقة خامنئي.. إلغاء حكم الإعدام بحق رجال الأعمال الإيراني الملياردير "بابك زنجاني"

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بموافقة خامنئي.. إلغاء حكم الإعدام بحق رجال الأعمال الإيراني الملياردير "بابك زنجاني"  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – متابعةأعلنت السلطات القضائية الإيرانية، اليوم الثلاثاء (30 نيسان 2024)، إلغاء حكم الإعدام الصادر بحق رجل الأعمال الملياردير “بابك زنجاني” بموافقة من المرشد علي خامنئي.وقال المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية “أصغر جهانغير” في مؤتمره صحفي تابعته “بغداد اليوم”، إنه “تم نقض حكم الإعدام بحق المتهم بابك زنجاني وتحوَّله إلى السجن لمدة 20 عام”.وبين جهانغير “إن طلب تخفيف عقوبة باباك زنجاني جاء من قبل القضاء في محافظة طهران، وبموافقة رئيس السلطة القضائية وموافقة قائد الثورة الإسلامية، وتم إلغاء حكم الإعدام وتغييره إلى السجن لمدة 20 عاما”.يذكر أن زنجاني حكم عليه بالإعدام في قضية فساد بالقطاع النفطي بعد التحايل على تحويل مبالغ مالية خاصة بالعوائد النفطية للبنك المركزي الإيراني في عهد الرئيس الأسبق محمود أحمدي نجاد.ويأتي هذا بعد الإعلان خلال الأشهر الماضية عن تحديد ونقل أموال زنجاني في الخارج إلى داخل إيران بعد تعاونه مع السلطات الإيرانية.وكانت محكمة الثورة في طهران حكمت بالإعدام ضد رجل الأعمال بابك زنجاني، في أذار/ مارس 2016؛ بتهمة اختلاس أموال من وزارة النفط في عهد نجاد، والتي بلغت نحو 2.7 مليار دولار أمريكي.ويمتلك زنجاني أكثر من 70 شركة من بينها “هولدينغ سورينت قشم”، و”مصرف الاستثمار الإسلامي الأول” في ماليزيا و”مؤسسة الاعتبارات المالية”، ومصرف “أرزش” في طاجيكستان، ويمتلك حصصًا في شركة “أنور” التركية للطيران.

 

بموافقة خامنئي.. إلغاء حكم الإعدام بحق رجال الأعمال الإيراني الملياردير "بابك زنجاني"

ملاحظة: هذا الخبر بموافقة خامنئي.. إلغاء حكم الإعدام بحق رجال الأعمال الإيراني الملياردير "بابك زنجاني" نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : بموافقة خامنئي.. إلغاء حكم الإعدام بحق رجال الأعمال الإيراني الملياردير "بابك زنجاني"

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بموافقة خامنئي.. إلغاء حكم الإعدام بحق رجال الأعمال الإيراني الملياردير "بابك زنجاني" . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!