أخبار العراق

بمشاركة العراق.. السعودية تستضيف (12) منتخباً في بطولة غرب آسيا للشباب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بمشاركة العراق.. السعودية تستضيف (12) منتخباً في بطولة غرب آسيا للشباب  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – متابعةأعلن الاتحادُ السعودي لكرة القدم واتحاد غرب آسيا لكرة القدم اليوم الثلاثاء (4 حزيران 2024) أن المملكةُ، ستستضيف في مدينةِ الطائف، منافساتَ النسخة الثالثة من بطولةِ اتحاد غرب آسيا للشباب لكُرةِ القدم.وكشف الاتحادُ السعودي المستضيف واتحاد غرب آسيا أن البطولةَ ستقام في الفترة من 25 حزيران/ يونيو إلى 5 تموز/ يوليو 2024 بمشاركةٍ  12 منتخباً، بواقع 11 منتخباً عربياً هي: السعودية، العراق، البحرين، الإمارات، عُمان، اليمن، الكويت، سوريا، لبنان، الأردن، فلسطين إلى جانب المنتخب الألباني كضيفٍ من خارج الإقليم.وستقام البطولة على ملعبِ مدينة الملك فهد الرياضيّة، وعلى ملعبِ نادي عكاظ، وجرى تحديد يوم 18 حزيران/ يونيو موعداً لسحبُ قرعة البطولة التي سيتم لاحقاً تعميمُ نظامها وآلية توزيع المنتخبات المشاركة بها، إضافةً إلى الإعلان عن الجدولِ الرسميّ للمباريات.وينتظر أن تحظى البطولةُ بأهميةٍ كبيرةٍ مقابل عددِ المنتخبات المُشاركة فيها من جهة، وبفضلِ موعدها الذي يسبق التصفياتَ المؤهلة لكأس آسيا للشباب المقررة في أيلول/ سبتمبر 2024 من جهةٍ أخرى، إضافةً إلى تواجدِ المنتخب الألباني الذي سيوفر حضوره فرصةً لمنتخباتِ الإقليم للحُصولِ على العديد من المكتسبات.وتأتي مشاركةُ ألبانيا بدعوةٍ خاصةٍ من اتحاد غرب آسيا لكرةِ القدم، وكضيفٍ على البطولةِ، وكخطوةٍ أولى ضمن اتفاقيةِ التعاون المنتظر أن يبرمها اتحادُ غرب آسيا لكرة القدم مع الاتحاد الأوروبيّ لكرة القدم.كما تأتي هذه المشاركةُ استكمالاً لاستراتيجيةِ اتحاد غرب آسيا بدعوةِ منتخباتٍ من خارج الإقليم والقارة للمشاركةِ في بطولاته سواءً على مستوى الذكور أو الإناث، بغرض توسيعِ قاعدة المنافسة لمنتخباتِ الإقليم، وزيادة فرص احتكاكها مع مدارس كرويةٍ متنوعة، وهو ما ينعكسُ إيجاباً على مساعيها للتطور، ورفع جاهزيتها لبقية الاستحقاقات المُقبلة عليها على مختلفِ الأصعدة.يشار إلى أن المنتخبَ العراقي يحمل لقبَ النسختين الأخيرتين من بطولة الشباب، حيث أن الثانية التي جرت بضيافته بمدينتي البصرة وأربيل عام 2021، وشهدت بجواره مشاركة منتخبات فلسطين واليمن والبحرين والكويت وسوريا والإمارات والأردن ولبنان.كما توج المنتخبُ العراقيّ بلقبِ النسخة الأولى التي أقيمت في فلسطين عام 2019، وشهدت كذلك مشاركةَ الإمارات والأردن وفلسطين والبحرين وقطر.

 

بمشاركة العراق.. السعودية تستضيف (12) منتخباً في بطولة غرب آسيا للشباب

ملاحظة: هذا الخبر بمشاركة العراق.. السعودية تستضيف (12) منتخباً في بطولة غرب آسيا للشباب نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : بمشاركة العراق.. السعودية تستضيف (12) منتخباً في بطولة غرب آسيا للشباب

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بمشاركة العراق.. السعودية تستضيف (12) منتخباً في بطولة غرب آسيا للشباب . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!