اخبار طب وصحة

بلاش تعتمد عليها كتير.. أضرار مسكنات الألم وبدائل طبيعية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
بلاش تعتمد عليها كتير.. أضرار مسكنات الألم وبدائل طبيعية
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-27 01:19:07 . والان الى التفاصيل.

في عالم مليء بالتوتر والألم، يعتمد الكثير من الناس على مسكنات الألم لتخفيف الألم الحاد والمزمن. على الرغم من فعاليتها السريعة، إلا أن الاستخدام المفرط للمسكنات يمكن أن يؤدي إلى أضرار صحية خطيرة.

وفي هذا التقرير، بحسب موقع “هيلث سايد”، نلقي الضوء على الآثار الضارة للمسكنات، ونستعرض بعض البدائل العشبية الطبيعية التي يمكن استخدامها لتخفيف الألم بطرق آمنة.

بعض أنواع المسكنات، وخاصة مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs)، مثل الإيبوبروفين، تؤثر سلباً على الكلى. الاستخدام المفرط لهذه المسكنات يمكن أن يؤدي إلى تلف الكلى وزيادة خطر الفشل الكلوي.

تسبب المسكنات مثل الأسبرين والإيبوبروفين تهيج بطانة المعدة، مما قد يؤدي إلى تقرحات ونزيف داخلي، كما أن استخدامها على المدى الطويل يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي.

المسكنات الأفيونية، مثل الكودايين والمورفين، لديها احتمالية عالية للإدمان. الاستخدام المستمر لهذه الأدوية يمكن أن يؤدي إلى الاعتماد الجسدي والنفسي، مما يجعل من الصعب التوقف عن تناولها.

ترتبط بعض مسكنات الألم بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي استخدام مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية على المدى الطويل إلى زيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

يعد الزنجبيل من أشهر الأعشاب المستخدمة لتخفيف الألم والالتهابات، حيث يحتوي الزنجبيل على مركبات مضادة للالتهابات يمكن أن تكون فعالة في تخفيف آلام المفاصل والعضلات.

يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي…

مع خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، يمكن تناول الكركم في شكل مكمل أو إضافته إلى الطعام لتخفيف الألم المرتبط بالتهاب المفاصل والأمراض المزمنة الأخرى.

يعتبر زيت النعناع مسكناً طبيعياً للآلام، وخاصة آلام العضلات والصداع. يمكن تدليك الزيت على المنطقة المصابة أو استنشاقه لتخفيف الألم.

وقد استخدم الكافور منذ القدم لتخفيف آلام العضلات والمفاصل. يمكن استخدامه موضعياً على المنطقة المؤلمة، لأنه يساعد على تحسين الدورة الدموية وتخفيف الألم.

يتمتع زيت الأوكالبتوس بخصائص مضادة للالتهابات ويمكن استخدامه لتخفيف آلام العضلات والمفاصل. يمكن تدليك الزيت على الجلد أو استخدامه في الحمامات الساخنة.

ملاحظة: هذا الخبر
بلاش تعتمد عليها كتير.. أضرار مسكنات الألم وبدائل طبيعية
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
بلاش تعتمد عليها كتير.. أضرار مسكنات الألم وبدائل طبيعية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
بلاش تعتمد عليها كتير.. أضرار مسكنات الألم وبدائل طبيعية
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!