اخبار منوعة

بعد مهرجان كان.. فيلم «اغتراب» يفوز بجائزة لجنة تحكيم «إندي لشبونة»

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
بعد مهرجان كان.. فيلم «اغتراب» يفوز بجائزة لجنة تحكيم «إندي لشبونة»
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-09 21:35:27 . والان الى التفاصيل.

فاز فيلم “الغربة” للمخرج مولود آيت ليوتنا، بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان إندي لشبونة للسينما المستقلة، في دورته الحادية والعشرين، التي أقيمت في الفترة من 23 مايو إلى 2 يونيو.

فيلم الاغتراب في مهرجان إندي لشبونة السينمائي

وشاركت لجنة التحكيم بيانا حول الجائزة قائلة: “تتناول العديد من الأفلام هذا العام معنى مغادرة وطنك.. ويأخذ هذا القلق شكلا محددا عندما يكون الرحيل اختيارا، وتدور أحداث الفيلم حول الأيام التي تسبق هذا المغادرة، عندما تكون معظم الإجراءات العادية – مثل شراء الحليب… من المتجر، وشرب قهوة الصباح مع والديك – إلى تجارب وجودية ثمينة، إذا توقفت وفكرت لفترة طويلة، فلن تتمكن من ركوب الحافلة أو قارب أو طائرة. “هذا التناقض محسوس في القرى في جميع أنحاء العالم، ولكن في هذه الحالة هي قرية قبلية. وللتعبير بدقة عن هذا الشعور – الفكاهة والحسرة على حد سواء – قمنا بمنح جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم “الاغتراب”.

فيلم الاغتراب

فيلم الاغتراب في مهرجان كان السينمائي

عُرض فيلم “الغربة” لأول مرة في الدورة الـ77 لمهرجان كان السينمائي، وحصل الفيلم على جائزة مسابقة المخرجين نصف الشهرية في المهرجان. ثم شاركت بعد ذلك في العديد من المهرجانات السينمائية، منها مهرجان مرسيليا السينمائي، ومهرجان كليرمون فيران الدولي للفيلم القصير، ومهرجان سينيميد مونبلييه السينمائي. البحر الأبيض المتوسط، ومهرجان الفيلم الأفريقي بفرنسا، وحدث لقاءات بجاية السينمائية.

فيلم الاغتراب

تدور أحداث فيلم الغربة حول يانيس الشاب الذي يسكن بإحدى قرى بلدية آث ملكش بولاية بجاية وينوي الهجرة إلى باريس. يذهب يانيس إلى القرية المجاورة لإنهاء بعض الأعمال. وهناك يعلم بوفاة صديق طفولته ويلتقي بصديق آخر في الجنازة. يقع حادث مؤسف في أحد المقاهي، فيحول يومه الأخير إلى فيلم طريق، يائسًا في البداية، ثم عميقًا وحزينًا.

أبطال فيلم الغربة

فيلم مغترب من تأليف وإخراج مولود آيت ليوطنا، بطولة مهدي رمضاني ومحمد الفقير، إنتاج شركة Avant la Nuit (المنتجان بنجامين كوستيس وتيبو العامري)، مونتاج أثير فراي وتصوير جوان لو بيسكو، وتتولى شركة MAD للتوزيع مسؤولية التوزيع. عليه في العالم العربي.

إقرأ أيضاً: هيفاء وهبي تتصدر التريند بعد ظهورها في مهرجان كان السينمائي “صور” باللون الأسود.. صبا مبارك تتألق في مهرجان كان السينمائي “صور”

هدى الأترابي تصف ظهورها في مهرجان كان السينمائي بـ”سحر السينما” (فيديو)

 

بعد مهرجان كان.. فيلم «اغتراب» يفوز بجائزة لجنة تحكيم «إندي لشبونة»

ملاحظة: هذا الخبر
بعد مهرجان كان.. فيلم «اغتراب» يفوز بجائزة لجنة تحكيم «إندي لشبونة» نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
بعد مهرجان كان.. فيلم «اغتراب» يفوز بجائزة لجنة تحكيم «إندي لشبونة»

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
بعد مهرجان كان.. فيلم «اغتراب» يفوز بجائزة لجنة تحكيم «إندي لشبونة» . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!