أخبار العراق

“بعد عودة مشاركة الديمقراطي”.. اتفاق على موعد إجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : “بعد عودة مشاركة الديمقراطي”.. اتفاق على موعد إجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-09 17:59:23 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز – خاص
أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني عن اتفاق مبدئي على تحديد موعد لإجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان، فيما أشار إلى أن مشاركته في الانتخابات جاءت بعد حل عدد من القضايا مع الأحزاب الكردية الأخرى.

وقال عضو الحزب هيثم المياحي، في حديث للسومرية نيوز، إن “الحزب الديمقراطي لم يكن معارضاً للانتخابات”، مشيراً إلى أن “هناك أمور وقضايا مررنا بها مع الأحزاب الكردية الأخرى”.
وأضاف، “نحن نؤيد انتخابات كردستان التي تم تأجيلها بقرار من المحكمة الاتحادية”، مبينا أنه “بعد فتح باب التسجيل لقبول أسماء المرشحين ومن في حكمهم، كان الحزب الديمقراطي أول من شارك في الانتخابات التي وكان من المفترض أن يفتحوا أبوابهم في الخامس من سبتمبر المقبل”.

وذكر أن “مفوضية الانتخابات ليس لديها أزمة أو مشكلة في تأجيل الانتخابات لمدة شهر أو شهرين”، موضحا أن “المشاركة هي عملية ديمقراطية كنا وما زلنا نحقق فيها إنجازا للمكون الكردي وللعراقيين”. ديمقراطية.”
وأكد أن “الاجتماعات التي جرت بين قيادة إقليم كوردستان ممثلة برئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني، ورئيس وزراء الإقليم مسرور بارزاني، مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، تغلبت على الصعوبات القائمة والأمور ميسرة”، لافتاً إلى أن “هناك مطالب من الجانبين، من بينها إجراء الانتخابات من أجل حل الأزمة الكردية”. “كردي، والأمور الآن تسير في الاتجاه الصحيح”.

 

“بعد عودة مشاركة الديمقراطي”.. اتفاق على موعد إجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان

ملاحظة: هذا الخبر “بعد عودة مشاركة الديمقراطي”.. اتفاق على موعد إجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: “بعد عودة مشاركة الديمقراطي”.. اتفاق على موعد إجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر “بعد عودة مشاركة الديمقراطي”.. اتفاق على موعد إجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!