أخبار العراق

بعد عطلة العيد.. الصالحي يكشف عن اتفاق سياسي لانعقاد مجلس محافظة كركوك

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بعد عطلة العيد.. الصالحي يكشف عن اتفاق سياسي لانعقاد مجلس محافظة كركوك  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ كشف رئيس الكتلة النيابية التركمانية النائب ارشد الصالحي، اليوم الاثنين، عن اتفاق بين القوى السياسية الفائزة في انتخابات مجلس محافظة كركوك، برعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على اجراء الانتخابات. جلسة لمجلس محافظة كركوك مباشرة بعد انتهاء أيام عيد الأضحى.

وقال الصالحي، في كلمة تابعتها وكالة شفق نيوز: إن القوى السياسية في محافظة كركوك أصبحت تدرك حساسية الوضع في المحافظة والحاجة الملحة لإنهاء المأزق السياسي.

وأضاف أن هناك ضرورة للإسراع بعقد جلسة لمجلس المحافظة تمهيدا لتشكيل الحكومة المحلية الجديدة.

وأوضح رئيس الكتلة التركمانية، أن مقترح تداول المناصب العليا في محافظة كركوك، بعد التغيير الديمغرافي، يعتبر من أكثر الحلول المقبولة لدى القوى الفائزة، إذ سيضمن هذا المقترح مشاركة كافة مكونات كركوك في انتخابات محلية. حكومة قادرة على تحقيق تطلعات مواطني المحافظة في المجالات الخدمية والأمنية ودعم أسس العيش المشترك. السلمي.

ويأتي هذا الاتفاق في وقت تشهد فيه محافظة كركوك توترات سياسية وأمنية، مما جعل التوصل إلى توافق سياسي بين مختلف الأطراف ضروريا للحفاظ على أمن كركوك وأهلها.

 

بعد عطلة العيد.. الصالحي يكشف عن اتفاق سياسي لانعقاد مجلس محافظة كركوك

ملاحظة: هذا الخبر بعد عطلة العيد.. الصالحي يكشف عن اتفاق سياسي لانعقاد مجلس محافظة كركوك نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : بعد عطلة العيد.. الصالحي يكشف عن اتفاق سياسي لانعقاد مجلس محافظة كركوك

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بعد عطلة العيد.. الصالحي يكشف عن اتفاق سياسي لانعقاد مجلس محافظة كركوك . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#بعد #عطلة #العيد. #الصالحي #يكشف #عن #اتفاق #سياسي #لانعقاد #مجلس #محافظة #كركوك

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!