اخبار عربية وعالمية

روسيا تنفي مزاعم استخدام أسلحة كيماوية وماكرون لا يستبعد إرسال قوات إلى أوكرانيا

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أمس، إن الاتهامات الموجهة ضد روسيا باستخدام الأسلحة الكيميائية في أوكرانيا لا أساس لها من الصحة. وقال بيسكوف: “يبدو أن مثل هذه الاتهامات لا أساس لها من الصحة على الإطلاق ولا يدعمها أي شيء”، مضيفا أن روسيا كانت ولا تزال ملتزمة بالتزاماتها بموجب القانون الدولي فيما يتعلق باستخدام الأسلحة الكيميائية.

اتهمت الولايات المتحدة، أمس، روسيا باستخدام مادة الكلوروبيكرين السامة ضد القوات الأوكرانية، بحسب تقارير إعلامية.

من ناحية أخرى، أعلن الجيش الروسي، أمس، سيطرته على قرية جديدة شرق أوكرانيا، مواصلاً تقدمه البطيء في هذه المنطقة القريبة من أفدييفكا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن القوات الروسية “حررت قرية بيرديتشي بالكامل”.

إلى ذلك، جدد الرئيس الفرنسي إيمانويل نامكرون استعداده لإرسال قوات إلى أوكرانيا، قائلا في مقابلة نشرتها صحيفة الإيكونوميست أمس إنه ينبغي «إثارة» هذه القضية إذا اخترقت موسكو «الخطوط الأمامية» وإذا طلبت كييف ذلك.

وقال الرئيس الفرنسي للمجلة البريطانية: “إذا اخترق الروس الخطوط الأمامية وإذا ورد طلب أوكراني بهذا الخصوص، وهو ما لم يحدث بعد، فيجب علينا إثارة هذه القضية بشكل مشروع”.

وأضاف: “استبعاد ذلك من الآن يعني أننا لم نتعلم الدروس من العامين الماضيين”، عندما استبعدت دول الناتو في البداية إرسال دبابات وطائرات إلى أوكرانيا بعد الغزو الروسي في فبراير/شباط 2022، قبل أن تغير رأيها، بحسب ما نقلته وكالة “رويترز”. ما تم الإبلاغ عنه.

قد تكون أيضا مهتما ب:

الجيش الروسي يهاجم مواقع القوات الأوكرانية في منطقة نيكولاييف

القوات المسلحة الأوكرانية تعلن ارتفاع عدد ق*ت*لى الجيش الروسي في الحرب إلى 441520 جنديا

روسيا تنفي مزاعم استخدام أسلحة كيماوية وماكرون لا يستبعد إرسال قوات إلى أوكرانيا

ملاحظة: هذا الخبر روسيا تنفي مزاعم استخدام أسلحة كيماوية وماكرون لا يستبعد إرسال قوات إلى أوكرانيا نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: روسيا تنفي مزاعم استخدام أسلحة كيماوية وماكرون لا يستبعد إرسال قوات إلى أوكرانيا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر روسيا تنفي مزاعم استخدام أسلحة كيماوية وماكرون لا يستبعد إرسال قوات إلى أوكرانيا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!