أخبار العراق

بعد تغيير رؤساء الوحدات الإدارية.. نينوى الموحدة تعلق عضويتها في مجلس المحافظة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بعد تغيير رؤساء الوحدات الإدارية.. نينوى الموحدة تعلق عضويتها في مجلس المحافظة  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أعلن تحالف نينوى الموحد، مساء الثلاثاء، تعليق عضويته في مجلس محافظة نينوى، على خلفية اختيار وتعيين رؤساء عدد من الوحدات الإدارية.

وقال عضو مجلس نينوى عن التحالف (9 مقاعد) أحمد العبد ربه لوكالة شفق نيوز، إن “التحالف قرر تعليق عضويته في مجلس محافظة نينوى نتيجة ممارسات الطرف الآخر غير القانونية”، على حد وصفه.

وأضاف أن “أعضاء المجلس ارتكبوا مخالفة بتعيينهم وإقالتهم رؤساء الوحدات الإدارية في نينوى بشكل مستقل عن الكتل والتحالفات السياسية الأخرى”.

صوت مجلس محافظة نينوى في جلسته التي عقدها الساعة الخامسة من عصر اليوم على اجراء تعديلات على مناصب رؤساء الوحدات الادارية في المحافظة.

وقالت مصادر لوكالة شفق نيوز، إن التصويت “أجرته قائمة مستقبل نينوى (16 مقعداً) وقاطعه تحالف نينوى الموحد (9 مقاعد) والحزب الديمقراطي الكردستاني (4 مقاعد)”.

واعتبر الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس نينوى ما حصل “تحايلاً على القانون والتوافقات السياسية”.

وقال رئيس كتلة الحزب الديمقراطي في المجلس أحمد الكيكي لوكالة شفق نيوز، إن “ما حصل اليوم من تصويت على تغيير رؤساء الوحدات الإدارية هو انقلاب على القانون والتوافق السياسي”.

وأوضح أن “أعضاء الحزب الديمقراطي في المجلس قاطعوا جلسة اليوم كونها مخالفة للقانون ووفقا لما نصت عليه المادة السابعة من قانون مجالس المحافظات لسنة 2008 الذي خول المحافظ تقديم أسماء المرشحين للمناصب العليا وتقديم ثلاثة أسماء لكل منصب إلى مجلس المحافظة للتصويت على واحد منها”.

كشف رئيس تحالف مستقبل نينوى وعضو المجلس محمد حارس، في وقت سابق من اليوم، عن أن المجلس سيختار قريباً رؤساء الوحدات الإدارية في المحافظة.

وقال حارس لوكالة شفق نيوز، إن “مجلس محافظة نينوى سيجري قريبا تغييرات على رؤساء الوحدات الإدارية، وقد يكون الأسبوع المقبل موعدا لإطلاق هذه التغييرات”.

وأوضح أن “إنهاء التكليف سيشمل مدراء الوحدات الإدارية التي تخضع إدارياً لمحافظة نينوى، إضافة إلى المناطق المتنازع عليها التي تخضع فعلياً لسلطة إقليم كردستان”، مبيناً أن “هذه التغييرات ستكون عبر اتفاقات سياسية وسيتم التصويت عليها”.

 

بعد تغيير رؤساء الوحدات الإدارية.. نينوى الموحدة تعلق عضويتها في مجلس المحافظة

ملاحظة: هذا الخبر بعد تغيير رؤساء الوحدات الإدارية.. نينوى الموحدة تعلق عضويتها في مجلس المحافظة نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : بعد تغيير رؤساء الوحدات الإدارية.. نينوى الموحدة تعلق عضويتها في مجلس المحافظة

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بعد تغيير رؤساء الوحدات الإدارية.. نينوى الموحدة تعلق عضويتها في مجلس المحافظة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#بعد #تغيير #رؤساء #الوحدات #الإدارية. #نينوى #الموحدة #تعلق #عضويتها #في #مجلس #المحافظة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!