أخبار العراق

آثارها تصل الارض .. عاصفة شمسية "تقطع الاتصالات والانترنت"

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : آثارها تصل الارض .. عاصفة شمسية "تقطع الاتصالات والانترنت"  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – متابعة حذرت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي بالولايات المتحدة، اليوم الجمعة (10 آيار 2024)، من عاصفة شمسية شديدة تصل آثارها نحو الأرض وقد تقطع الاتصالات في أمريكا وكندا.وبحسب موقع أكسيوس الأمريكي يعد هذا أول تنبيه من نوعه منذ 19 عاما، حيث أوضحت الإدارة أن الشمس تنبعث منها توهجات قوية من الإشعاع عالي الطاقة مما يزيد من احتمال انقطاع الاتصالات.ويمكن رؤية أضواء تلك التوهجات القوية عبر أجزاء من الولايات المتحدة وكندا اعتبارا من مساء الجمعة.ووفقا لبيان صدر الخميس، عن مركز التنبؤ بالطقس الفضائي التابع للإدارة فإن “مجموعة كبيرة من البقع الشمسية أنتجت العديد من التوهجات الشمسية تتراوح من معتدلة إلى قوية منذ يوم الأربعاء”.وقال بيل مورتاغ، منسق البرنامج في المركز، فيما يتعلق بأحدث التوهجات الشمسية: “الأمر اللافت للنظر للغاية هو أنه كان هناك 6 انفجارات مختلفة موجهة نحو الأرض”.ويتم قياس نشاط الشمس في دورات مدتها 11 عامًا، والدورة الشمسية الحالية هي الخامسة والعشرين وهي “قريبة جدًا من الحد الأقصى للطاقة الشمسية، لذلك يمكننا أن نتوقع نشاطا متكررا”، وفق ما ذكر روب ستينبيرج، عالم الفضاء في  مركز التنبؤ بالطقس.وقال ستينبرج: “إن العواصف من نوع ( فور جي) نادرة نسبيا، حيث يبلغ عددها قرابة 100 على مدار دورة شمسية مدتها 11 عامًا”. وأضاف أن “أقوى العواصف هي (فايف جي) وهي الأكثر ندرة، حيث توجد 4 فقط خلال الدورة الشمسية المتوسطة، ولم يكن لدينا أي عواصف من هذا النوع خلال الدورة الشمسية الأخيرة.”وقال مورتاغ: “قد تتسبب الانفجارات الشمسية الإضافية في استمرار العواصف المغناطيسية الأرضية خلال عطلة نهاية الأسبوع”.وأوضح أنه “يمكن للعواصف الجيومغناطيسية أيضا أن تؤدي إلى عروض للشفق القطبي تُرى من على الأرض”.المصدر : سكاي نيوز

 

آثارها تصل الارض .. عاصفة شمسية "تقطع الاتصالات والانترنت"

ملاحظة: هذا الخبر آثارها تصل الارض .. عاصفة شمسية "تقطع الاتصالات والانترنت" نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : آثارها تصل الارض .. عاصفة شمسية "تقطع الاتصالات والانترنت"

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر آثارها تصل الارض .. عاصفة شمسية "تقطع الاتصالات والانترنت" . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!