أخبار العراق

بعد استقالة رئيس الاستخبارات.. زعيم المعارضة الاس*رائ*يلية: على نتنياهو أن يفعل الشيء نفسه

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بعد استقالة رئيس الاستخبارات.. زعيم المعارضة الاس*رائ*يلية: على نتنياهو أن يفعل الشيء نفسه  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – متابعةدعا زعيم المعارضة الإ*سر*ائي*لية، يائير لابيد، اليوم الاثنين (22 نيسان 2024)، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى أن يحذو حذو رئيس رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في الجيش الإ*سر*ائي*لي اللواء أهارون هاليفا، الذي استقال بعد تحمله مسؤولية فشل التصدي لهجوم 7 أكتوبر.ووصف لابيد في حسابه على منصة إكس قرالر هاليفا بـ”المبرر والمحترم”، مضيفا: “كان على رئيس الوزراء نتنياهو أن يفعل الشيء نفسه”.من جانبه، وجه عضو الكنيست عن حزب “يش عتيد”، فلاديمير بيلياك، نداء مماثلا إلى نتنياهو، قائلا: “يجب أن يستقيل فورا، بغض النظر عما إذا تم تشكيل لجنة تحقيق رسمية لفحص الأحداث المرتبطة بـ 7 أكتوبر أم لا”.وأعلن الجيش الإ*سر*ائي*لي، اليوم الإثنين، استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بعد إقراره بـ”مسؤوليته” عن إخفاقات إبان هجوم 7 أكتوبر، والذي شكّل شرارة اندلاع الحرب في قطاع غ*ز*ة.وقال الجيش في بيان إن “الجنرال أهارون هاليفا طلب التنحي عن منصبه بالتنسيق مع رئيس هيئة الأركان لمسؤوليته القيادية كرئيس لشعبة الاستخبارات عن أحداث السابع من أكتوبر”.وهاليفا الذي يخدم في الجيش منذ 38 عاما، هو أول مسؤول رفيع المستوى يستقيل من منصبه لفشله في منع الهجوم الذي شنته حركة ح*ما*س.وفي كتاب استقالته الذي جرى توزيعه على وسائل الإعلام، قال هاليفا: “لم نرق إلى مستوى مهمتنا، سأتحمل الألم الرهيب إلى الأبد، أنا مقتنع بأنه من الصواب إنشاء لجنة تحقيق حكومية تكون قادرة على التحقيق والكشف بطريقة شاملة ومتعمقة وشاملة ودقيقة عن جميع العوامل والظروف التي أدت إلى الوضع الصعب، كل ما فعلته خلال خدمتي في الجيش الإ*سر*ائي*لي كان من أجل شعب إس*رائي*ل ودولة إس*رائي*ل”.

 

بعد استقالة رئيس الاستخبارات.. زعيم المعارضة الاس*رائ*يلية: على نتنياهو أن يفعل الشيء نفسه

ملاحظة: هذا الخبر بعد استقالة رئيس الاستخبارات.. زعيم المعارضة الاس*رائ*يلية: على نتنياهو أن يفعل الشيء نفسه نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : بعد استقالة رئيس الاستخبارات.. زعيم المعارضة الاس*رائ*يلية: على نتنياهو أن يفعل الشيء نفسه

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بعد استقالة رئيس الاستخبارات.. زعيم المعارضة الاس*رائ*يلية: على نتنياهو أن يفعل الشيء نفسه . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!