أخبار العراق

بعد احتفال التعليم.. مرصد أكاديمي يكشف حقيقة “مرتبة جامعات العراق بتصنيف التايمز”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بعد احتفال التعليم.. مرصد أكاديمي يكشف حقيقة “مرتبة جامعات العراق بتصنيف التايمز” والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-21 09:36:07 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز-المحليات

وأصدر المرصد العراقي للحرية الأكاديمية بيانا “غاضبا” من احتفال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني بحصول العراق على مرتبة متقدمة في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة، فيما وصف الأمر بـ “استهانة بالعقول”، حيث أن التصنيفات تعتمد على ما تقدمه الجامعات وليس على عدد الجامعات المشاركة. .

وسبق أن أعلنت وزارة التعليم العالي حصول العراق على المركز الأول عربيا والسابع عالميا في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة من حيث عدد الجامعات المشاركة في نسخة 2024 التي شهدت منافسة 2152 جامعة من 125 دولة في مختلف أنحاء العالم، قبل أن يهنئ السوداني بهذه المناسبة، قائلا إنها “تؤكد نجاح رؤية الحكومة ونهجها الداعم لتحقيق الجودة الشاملة في التعليم العالي”.

ونتيجة لذلك، وتحت عنوان “هل تستهينون بعقولنا؟”، طالب المرصد العراقي للحرية الأكاديمية وزارة التعليم العالي بالاعتذار الصريح عن “التقليل من شأن سمعة العراق الأكاديمية وتعريضها للأذى”.

وقال المرصد في بيانه الذي تلقته السومرية نيوز، “لن نلوم رئيس الوزراء لعدم اطلاعه على الحقيقة، ولا الوزير لعدم اطلاعه على هموم المهنة، ولكن اللوم يقع على عاتق هيئة الرأي في وزارة التربية والتعليم والكبار فيها، فكيف يستخفون بعقولنا ونحن والعالم أجمع نعلم أن التصنيفات “حول العالم، ليس عدد المشاركين، بل ما يتم تحقيقه من قبل الجامعات المشاركة في كل دولة.

وذكر أنه “للعام الثاني على التوالي تعلن الوزارة عن إنجاز، والدولة بكل كوادرها تتوهم تحقيقه، وهو بعيد عن الواقع”.

 

بعد احتفال التعليم.. مرصد أكاديمي يكشف حقيقة “مرتبة جامعات العراق بتصنيف التايمز”

ملاحظة: هذا الخبر بعد احتفال التعليم.. مرصد أكاديمي يكشف حقيقة “مرتبة جامعات العراق بتصنيف التايمز” نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: بعد احتفال التعليم.. مرصد أكاديمي يكشف حقيقة “مرتبة جامعات العراق بتصنيف التايمز”

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بعد احتفال التعليم.. مرصد أكاديمي يكشف حقيقة “مرتبة جامعات العراق بتصنيف التايمز” . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!