اخبار طب وصحة

بصيص أمل جديد واكتشاف عقار في معركة إنقاص الوزن

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بصيص أمل جديد واكتشاف عقار في معركة إنقاص الوزن

 . والان الى التفاصيل.

ديسيبل

يعاني ملايين الأشخاص حول العالم من مشكلة السمنة، ويبحثون عن حلول فعالة وآمنة لإنقاص الوزن الزائد. ووسط هذا التحدي المستمر، تأتي أخبار واعدة من عالم الطب مع ظهور عقار جديد يسمى “بيترلينتيد” يظهر نتائج واعدة في تجارب فقدان الوزن المبكرة.

كشفت شركة أبحاث التكنولوجيا الحيوية Zeeland Pharma أن الجيل التالي من مركب فقدان الوزن الخاص بها قد حقق نتائج إيجابية في تجارب المرحلة المبكرة، مما يعزز جهود الشركة الدنماركية لتحدي Novo Nordisk في سوق مكافحة السمنة المتنامي.

وأوضحت زيلاند، أمس الخميس، أن المرضى الذين تلقوا أعلى جرعة من عقار “بيترلينتيد” التجريبي فقدوا ما معدله 8.6% من أوزانهم خلال 16 أسبوعا.

أما المرضى الذين تلقوا دواءً بديلاً، فقدوا في المتوسط ​​1.7% من أوزانهم، بحسب وكالة بلومبرج نيوز.

وقال ديفيد كيندال، كبير المسؤولين الطبيين في الشركة، في بيان إن النتائج تظهر أن المركب “قد يكون قادرا على لعب دور مهم كبديل” لأدوية إنقاص الوزن الموجودة في السوق.

وأضاف أن الشركة تعتزم بدء تجربة سريرية أكبر في وقت لاحق من العام الجاري، وعلى عكس أدوية “GLP-1” مثل Wigovi وOzympic من إنتاج شركة Novo Nordisk، فإن الدواء يستهدف السمنة من خلال الأميلين، وهو هرمون يفرزه البنكرياس. جنبا إلى جنب مع الأنسولين.

 

بصيص أمل جديد واكتشاف عقار في معركة إنقاص الوزن

ملاحظة: هذا الخبر بصيص أمل جديد واكتشاف عقار في معركة إنقاص الوزن

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!