أخبار العراق

برئاسة الجنابي.. نواب واعضاء مجلس محافظة ينشقون عن تقدم ويؤسسون الـ”مبادرة”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : برئاسة الجنابي.. نواب واعضاء مجلس محافظة ينشقون عن تقدم ويؤسسون الـ”مبادرة” والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-06 15:49:00 . والان الى التفاصيل.

أعلن مجموعة من أعضاء مجلس النواب ومجالس المحافظات، برئاسة النائب زياد الجنابي، اليوم الخميس، الانشقاق عن تحالف التقدم وتأسيس كتلة “مبادرة”.

وجاء في وثيقة وقعتها كتلة المبادرة: “نحن أعضاء مجلس النواب العراقي ومجالس المحافظات أقسمنا صادقين على تمثيل مصالح الشعب وحماية البلاد والحفاظ على الدستور. لقد اتخذنا مبدأ الشراكة في اتخاذ القرار منهجاً أساسياً لتحقيق حقوق شعبنا ومحافظنا الكريمة. لكن حالة الركود التي تعيشها… بلغت الحياة السياسية ذروتها ولم تتمكن السلطة التشريعية من انتخاب رئيس جديد للبرلمان منذ أشهر طويلة، ما دفعنا إلى تأسيس كتلة “المبادرة” لكسر التيار. إغلاق المشهد السياسي».

وختمت: “إن كتلتنا ترتكز على مبدأ الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف، ونطالب بتحقيق أهداف وتطلعات شعبنا الكريم من خلال الوفاء بالاستحقاقات التي تضمنتها ورقة الاتفاق السياسي، نتيجة لذلك”. والتي تشكلت منها الحكومة.”

 

برئاسة الجنابي.. نواب واعضاء مجلس محافظة ينشقون عن تقدم ويؤسسون الـ”مبادرة”

ملاحظة: هذا الخبر برئاسة الجنابي.. نواب واعضاء مجلس محافظة ينشقون عن تقدم ويؤسسون الـ”مبادرة” نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: برئاسة الجنابي.. نواب واعضاء مجلس محافظة ينشقون عن تقدم ويؤسسون الـ”مبادرة”

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر برئاسة الجنابي.. نواب واعضاء مجلس محافظة ينشقون عن تقدم ويؤسسون الـ”مبادرة” . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!