اخبار عربية وعالمية

بدء التصويت بالانتخابات التشريعية في فرنسا وتوقعات بتقدم اليمين المتطرف

بدأت عمليات التصويت، الأحد، في فرنسا في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية التي يواجه فيها الناخبون خيارا تاريخيا، قد يفتح الطريق أمام اليمين المتطرف للوصول إلى السلطة بعد أسبوع. وبعد أن بدأ التصويت في بعض مناطق الخارج السبت، فتحت مراكز الاقتراع أبوابها الأحد عند الساعة الثامنة (6:00 ت.غ) في فرنسا، وبلغت نسبة المشاركة عند الظهر 25.90%، بحسب وزارة الداخلية، التي أشارت إلى أن النسبة تعكس ارتفاعا كبيرا.

وبينما تستمر عمليات التصويت حتى الساعة 18:00 (16:00 ت غ) حتى الساعة 20:00 في المدن الكبرى، ستظهر حينها النتائج الأولية لهذا الاستحقاق، وهو ما قد يحدث ثورة حقيقية في المشهد السياسي الفرنسي.
ويحظى حزب التجمع الوطني الذي يمثله رئيسه جوردان بارديلا (28 عاما)، بنسبة تتراوح بين 34 و37% من نوايا التصويت في استطلاعات الرأي، وهو ما قد يؤدي إلى سيناريو غير مسبوق بحصوله على أغلبية نسبية أو مطلقة بعد الجولة الثانية في السابع من يوليو/تموز، بحسب وكالة فرانس برس.
تشير استطلاعات الرأي، التي يجب النظر إليها بحذر لأن الوضع لا يزال غير مؤكد، إلى أن حزب التجمع الوطني يتقدم على ائتلاف الجبهة الشعبية الجديدة اليساري، الذي يجمع بين 27.5 و29% من نوايا التصويت، وعلى الأغلبية الرئاسية الحالية من الوسط. الحق الذي يحصل على 20 إلى 21%.
وإذا أصبح بارديلا رئيسا للوزراء، فستكون هذه هي المرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية التي تحكم فيها حكومة يمينية متطرفة فرنسا.

يشار إلى أن الرئيس إيمانويل ماكرون أحدث زلزالا سياسيا حقيقيا في 9 حزيران/يونيو عندما أعلن، مباشرة بعد أن تبين فشل كتلته في انتخابات البرلمان الأوروبي، حل الجمعية الوطنية، في مقامرة محفوفة بالمخاطر صدمت فرنسا وفرنسا. في الخارج.
ورغم خلافاته الداخلية، نجح اليسار في بناء ائتلاف خلال الأيام التالية.

لكن الخلافات بين حزب “فرنسا الفخورة” اليساري المتطرف وشركائه الاشتراكيين والبيئيين والشيوعيين، وخاصة حول شخص زعيمه جان لوك ميلينشون، المرشح الرئاسي السابق، سرعان ما برزت مرة أخرى وألقت بظلالها في كثير من الأحيان على حملة الكتلة.
وفي حين واصل التجمع الوطني زخمه بحملة ركزت على القدرة الشرائية وقضية الهجرة، فإنه لم يتأثر بالغموض الذي أحاط بمقترحه لإلغاء إصلاح نظام التقاعد الذي أقره ماكرون، ولا بالجدل الذي أثارته مقترحاته بشأن المواطنين مزدوجي الجنسية، ولا بالتصريحات المثيرة للجدل التي أصدرها مرشحون من صفوفه.

قد تكون أيضا مهتما ب:

ماكرون يدعو إس*رائي*ل إلى تجنب أي سلوك تصعيدي خاصة في لبنان

ماكرون يتعهد بـ “عام الفخر والأمل” للفرنسيين

بدء التصويت بالانتخابات التشريعية في فرنسا وتوقعات بتقدم اليمين المتطرف

ملاحظة: هذا الخبر بدء التصويت بالانتخابات التشريعية في فرنسا وتوقعات بتقدم اليمين المتطرف نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: بدء التصويت بالانتخابات التشريعية في فرنسا وتوقعات بتقدم اليمين المتطرف

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بدء التصويت بالانتخابات التشريعية في فرنسا وتوقعات بتقدم اليمين المتطرف . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!