أخبار العراق

بحضور وزيري التخطيط والمالية.. تفاصيل اجتماع مالية البرلمان بشأن موازنة 2024

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بحضور وزيري التخطيط والمالية.. تفاصيل اجتماع مالية البرلمان بشأن موازنة 2024 والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-27 14:42:15 . والان الى التفاصيل.


عقدت اللجنة المالية برئاسة المهندس عطوان العطواني وحضور اعضائها اليوم الاثنين 27/5/2024 اجتماعا موسعا مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط الدكتور محمد تميم والوزير وزير المالية السيدة طيف سامي بحضور مستشاري رئيس مجلس الوزراء السيد عبد الكريم الفيصل والسيد كاظم الحسني والسيد محمد صاحب الدراجي. مناقشة وتحليل بيانات الجداول المتعلقة بقانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2924.

وفي بداية الاجتماع رحب رئيس اللجنة بالضيوف، مشيراً إلى أن الهدف من الاجتماع هو تحليل بيانات الجدول الزمني وآلية صرف التخصيصات المالية ونسب المحافظات من المبالغ المخصصة للمشاريع. ضمن الميزانية.

وناقشت اللجنة عدداً من المواضيع أهمها تحليل بيانات الجداول والآلية التي تمت من خلالها التخصيصات المالية سواء الجارية أو الاستثمارية وأسباب زيادة مبالغ الموازنة الحالية، بالإضافة إلى سياسة الإنفاق وآلية صرف المبالغ وسبل سد العجز وكيفية زيادة الإيرادات غير النفطية وكذلك ملف مخصصات القانون. الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية.

وشددت اللجنة على التزام الجهات التنفيذية بتمويل المشاريع الجاري تنفيذها في كافة المحافظات، فيما استفسرت عن السند القانوني الذي يخول المحافظين التعاقد على تنفيذ المشاريع، وما إذا كانت نصوص الموازنة سارية المفعول للسنوات الثلاث، كما هي طلبت كافة التفاصيل في رسائل رسمية للمراجعة.

من جانبه أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط، أن الحكومة ومجلس النواب فريق واحد يعمل معا لتحقيق المصلحة العامة، موضحا أن الزيادة في الموازنة تأتي لتلبية احتياجات القطاعات الأساسية، إضافة إلى المالية. تخصيصات لتنفيذ المشاريع الرئيسية المهمة، مشيراً إلى أن الحكومة تولي اهتماماً كبيراً باستكمال تنفيذ المشاريع المتأخرة والوفاء بالتزامات مشاريع المحافظة، لافتاً إلى وضع خطة لزيادة الإيرادات غير النفطية.

وأكد وزير التخطيط أنه تم تخصيص كافة المبالغ المطلوبة لقانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية.

بدوره، أوضح وزير المالية آلية تمويل المشاريع وصرف المبالغ، بما في ذلك مصادر تمويل المشاريع، من الإيرادات النفطية وغير النفطية، وأوضح آلية توزيع المبالغ على الوزارات ووحدات الإنفاق المختلفة، بالإضافة إلى كيفية تمويل المنطقة.

وشدد وزير المالية على التزام الحكومة بتطبيق قانون الإدارة المالية. الى ذلك، تناول الوزير موضوع الإيرادات النفطية وغير النفطية، وأهمية التعاون بين الحكومة ومجلس النواب لضمان التنفيذ الفعال للموازنة وتحقيق أفضل النتائج للمواطنين.

البرلمان
قسم الإعلام
27/05/2024

 

بحضور وزيري التخطيط والمالية.. تفاصيل اجتماع مالية البرلمان بشأن موازنة 2024

ملاحظة: هذا الخبر بحضور وزيري التخطيط والمالية.. تفاصيل اجتماع مالية البرلمان بشأن موازنة 2024 نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: بحضور وزيري التخطيط والمالية.. تفاصيل اجتماع مالية البرلمان بشأن موازنة 2024

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بحضور وزيري التخطيط والمالية.. تفاصيل اجتماع مالية البرلمان بشأن موازنة 2024 . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!