أخبار العراق

برلماني يكشف عن مخالفات وشبهات فساد داخل الموانئ في البصرة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : برلماني يكشف عن مخالفات وشبهات فساد داخل الموانئ في البصرة والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-08 16:51:41 . والان الى التفاصيل.

كشف عضو مجلس النواب، فالح الخزعلي، اليوم الاثنين، عن وجود شبهات فساد داخل الموانئ في محافظة البصرة.

وقال الخزعلي في حديث لـ السومرية نيوز، “مجلس النواب يدعم مشروع ميناء الفاو لانه سيادياً ومهماً من الناحية الاقتصادية ويسهم في تعزيز إيرادات الدولة بـ6 مليار دولار سنوياً من خارج الموازنة وعدا الإيرادات النفطية”.

وأضاف، أنه “بحسب تقارير ديوان الرقابة المالية تبين وجود بعض المخالفات التي تحتاج الى تصحيح وتصليح ومنها مثلاً في عقود التشغيل المشترك والمشاريع الاقتصادية المهمة في ميناء الفاو (للعقود الستة التي كلفتها 2 مليار و 620 مليون دولار) كما أن هنالك مخالفات بالكلف والاحالة وتجاوزات مالية أخرى”.

ودعا الخزعلي، رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني إلى أن “يكون ارتباط هيئة ميناء الفاو بمكتبه بدل ارتباطها بشركة الموانئ العراقية لإخفاقهم بهذا الملف”.

 

برلماني يكشف عن مخالفات وشبهات فساد داخل الموانئ في البصرة

ملاحظة: هذا الخبر برلماني يكشف عن مخالفات وشبهات فساد داخل الموانئ في البصرة نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: برلماني يكشف عن مخالفات وشبهات فساد داخل الموانئ في البصرة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر برلماني يكشف عن مخالفات وشبهات فساد داخل الموانئ في البصرة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!